أخبار الأردناهم الاخبار

55 ساعة مضت.. هل ستخلف الحكومة بوعدها وتبقي الحظر؟!

التاج الإخباري – عدي صافي– مضت 55 ساعة منذ أن وعدت الحكومة الشعب الأردني بالإعلان عن اجراءات تخفيفية خلال 48 ساعة من شأنها اسعاد المواطن، ممثلة بناطقها الرسمي صخر دودين.

وانتظر الشعب الأردني بفارغ الصبر خلال اليومين الماضيين الاجراءات الحكومية، آملاً أن تحمل معها اخباراً سارة من تقليص ساعات الحظر الجزئي والسماح بصلاة العشاء والتراويح داخل المساجد، إلا أن الحكومة وبعد مضي المدة الزمنية التي اعلنت عنها لم تحرك ساكناً ولم تقدم اي توضيح رسمي حتى اللحظة عن اسباب تأجيل الكشف عن الإجراءات.

وشهدت مواقع التواصل الإجتماعي مساء اليوم الثلاثاء حالة من السخط المجتمعي على حكومة الدكتور بشر الخصاونة بعد ما اعتبرت فئة واسعة من المجتمع تخلفهم عن وعدهم نوع من الإساءة والكذب على المواطن المتعطش لأي اجراء يقلل جزء بسيط من الخسائر التي تكبدها التجار وغيرهم.

فيما رآى محللين أن الحكومة غير جادة في اتخاذ قرارات من شأنها حماية الإقتصاد واعادته الى سكته الصحيحة، والتصريحات الأخيرة كانت لتهدئة الرأي العام لا سيما بعد استقالة الدكتور سعد الخرابشة من عضوية لجنة الأوبئة واللجان المنبثقة عنها بعد تأكيده أن حظر ايام الجمع غير مجدي وان الحكومة لا تأخذ بتوصيات اللجنة.

وبين مصدر خاص ل”التاج” الإخباري أن الإعلان عن الإجراءات التخفيفية سيكون يوم غدٍ الأربعاء وبأقصى حد وم الخميس، وعلل سبب تأخير الإعلان عنها، بأن الحكومة تدرس كافة السيناريوهات المحتملة لا سيما بعد انتشار الطفرة الهندية في عدد من البلدان وتجنباً لاتخاذ اي قرار من شأنه اعادتنا الى نقطة الصفر.

كما بينت المصادر أن الحكومة ستتخذ اجراءً بتقليص ساعات الحظر الجزئي للساعة التاسعة او العاشرة للمنشآت والساعة ال١١ للمواطنين، على ان تبقي حظر ايام الجمع قائم كما هو حتى اشعار اخر.

ورجحت ذات المصادر أن يبدأ العمل بالإجراءات يوم السبت الموافق تاريخ 1/5/202‪1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى