أخبار الأردناهم الاخبار

هواري: نأمل حتى نهاية 2021 تطعيم نحو 6 ملايين شخص

التاج الإخباري – قال وزير الصحة، فراس الهواري، إنّه لا يوجد من يأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا من خارج المنصة الخاصة بالتسجيل للقاح، مؤكدا أنه لا استثناء لأخذ اللقاح من خارج المنصة.

وأضاف الهواري، في رده على سؤال النائب احمد القطارنة، أن الأردن سيحتاج إلى 15 مليون جرعة في حال أُدخلت الفئات العمرية دون الـ 18 سنة لاخذ القاح المضاد للفيروس.

وتابع : 10 مليون جرعة للبالغين، حيث إنّ 8 مليون جرعة تم توقيع اتفاقياتها ويجري التفاوض على 2 مليون جرعة من روسيا.

“نأمل حتى نهاية العام الحالي وفق الخطة أن يتم تطعيم نحو 6 ملايين شخص وهي الفئة المستهدفة في حال توفر المطاعيم والتزام الشركات بالمواعيد المقررة لتزويدنا بالمطاعيم.” وفق الهواري

وبين أن الأردن تعاقد مع أتلاف كوفاكس، فايزر-بيونتيك، وسينوفارم الإمارات، وسينوفارم الصين، أسترازينيكا/جامعة اوكسفورد منذ أيلول/سبتمبر 2020.

وأشار، إلى أن وزارة الصحة/مديرية الامراض السارية/قسم الامصال والمطاعيم الجهات المختصة باستلامها وتخزينها وتوزيعها(المطاعيم).

ولفت، إلى أن الحكومة وضعت خطة محددة المراحل والاهداف والاولويات لاعطاء المطعوم للمواطنين وحسب الأولويات الموضحة بالخطة، حيث تتضمن الفئات العمرية ذات الأولوية، الكوادر الصحية وخصوصا إعطاء الأولوية للكوادر الصحة التي تتعامل مباشرة مع مصابي كوفيد_19.

وتابع، أن 29267 عدد الكوادر الطبية العاملة في مواجهة جائحة كورونا، حيث إنّ 13924 عدد المتلقين للقاح بنسبة 48%.

وأكّد، الهواري، عدم تعرض المطاعيم إلى التلف لان جميع المراكز ملتزمة بسلسلة التبريد وحفظ المطاعيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى