مقالات

الزعبي يكتب: ماذا نريد؟

التاج الإخباري – بقلم محمد علي الزعبي 

محاولات شتى لتعكير صفو الساحة الأردنية ، والسير نحو الفوضى والمجون، وتشتيت فكر الشارع الأردني عن ما يتم العمل عليه من تقدم وتحديث للرؤي الملكية سياسياً واقتصادياً واجتماعياً  ،،، من وراى ذلك ؟ قوي خارجية !!!! ام أحزاب داخلية ، هل نبيع الوطن وهيبته ومرتكزاته من أجل طموح البعض ، ومن أجل حفنه دولارات ، ومن يخفى حقائق الأمور وتقدمها ؟ من يحاول انتزاع هوية الأردنيين بالتشكيك ودفعهم إلى البعد عن الحقيقة والطريق الصحيحة ، مزاودن علينا بالوطنية، الا يكفى بهرجات إعلامية وصحفية وتنظير ، ماذا حققت وانجزت يا صاحب المعالي والعطوفة؟ كنت في موقع المسؤولية ماذا قدمت للوطن والمواطن ، اشبعتمونا كلاماً وطعطعه ، من خلال صفحاتكم ومواقعكم !!!

هل نريد وطن ، ام نريد تحقيق اهدافنا الشخصية ومآربنا  ، الوطن هو الكرامه ورفعته ورفعة المواطن من اساليبنا الحضارية في التعامل والفكر المنطقي ، فلا  نجرف الوطن إلى الهاوية ، نعم هناك ضيق أحوال وصعوبة ، وفقر وبطالة ، لكن بالأمل والتضحية نبني سدود من الحب والتسامح بيننا ، نخلق أجواء مفعمه بالوطنية ، لبناء قواعد جديدة وعزم جديد ، بخطط نافعة يافعه ، لنتجاوز كل الصعوبات والضغوطات . 

الاردن مر بظروف صعبة وقوية ، أقوى من الصعاب والعقبات الحالية ، لكن الأجداد والاباء كانوا على قدر عالي من المسؤولية الوطنية والاخلاص والولاء ، وربطوا على بطونهم ، ليحموا الوطن من كل اوجاعه ، ومن التدخلات الخارجية ، ومن الأهواء والتناحرات .

الا يرتابنا الشعور بالحصرة ونحن نحطم سياحتنا ونقلص مواردنا من السواح الذين الغوا حجوزاتهم بسب تلك الاحتجاجات ، الم نشعر باننا كنا سبباً في خسارة تجارتنا نتيجة تراكم حاويات في المعابر الحدودية ، وتراجع الصادرات الأردنية ، وتعطيل بعض المصانع ،،،  فلا نكن سبباً في تراجع الاستثمار والمستثمرين وتحطيم اقتصادنا ،،، عن أي وطنية نتحدث ،،، وعن اي ولاء ،،، ما يتم هو وباء وبلاء على الاردن واستقراره وأمنه  اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً .

علينا أن نزيح الوشاح عن وجوهنا ، وننزع الحقد والانانية، وننظر بنظره إنسانية لعواقب أعمالنا وما سينتج عنها ، ونزيح الغبار عن أفكارنا ، ونتمحص ونعي ما يدور وما يحاك على الاردن وشعبه ، ونعود لفكرنا السليم وتطلعاتنا نحوا الوطن و بنيانه ، ونعود لرشدنا متحابين مخلصين للوطن وقيادته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى