أخبار الأردناهم الاخبار

حزب الميثاق الوطني يعقد مؤتمره العام وينهي تصويب أوضاعه

التاج الإخباري – عقد حزب الميثاق الوطني مؤتمره العام، السبت، بحضور ممثلي الهيئة المستقلة للانتخاب الذين أشرفوا على اكتمال النصاب القانوني، وتضمن المؤتمر انتهاء من أمور إجرائية تتعلق بالتأسيس.

وأشرف ممثلو الهيئة المستقلة للانتخاب، على الإجراءات الإدارية وتأكدوا من اكتمال النصاب القانوني وفق البنود القانونية التي تشترط حضور 500+1 من مجموع أعضاء الهيئة العامة المسجلين في سجلات الهيئة المستقلة للانتخاب.

وتضمن المؤتمر الانتهاء من البنود القانونية المطلوبة، وهي إقرار التعديلات على النظام الداخلي التي أوجبها قانون الأحزاب الجديد رقم (7) للعام 2022، وإقرار أعضاء المجلس المركزي الذين تم التوافق عليهم في جولات المحافظات والبوادي من ممثلي الحزب في 18 دائرة انتخابية، وكانت إجراءات التأسيس وتصويب الأوضاع والتوافقات على المجلس المركزي برفع الأيدي.

وتضمن المؤتمر 3 كلمات فقط من أكبر الأعضاء سناً ومن أصغر الشابات والشباب بالحزب، وعرض ثلاثة مقاطع فيديو قصيرة، إحداها عن تطور الحياة السياسية في الأردن، والثاني عن حزب الميثاق الوطني والحياة الحزبية، والثالث عن جولات حزب الميثاق في المحافظات والبوادي ودوائر المملكة الثمانية عشرة في إطار الإعداد للمؤتمر العام.

وتحدث عدد من المشاركين عن اعتزازهم بالانتساب لحزب الميثاق الوطني، وقالوا إنه حزب مؤسسي غير مرتبط بالأشخاص.

وبلغت نسبة عضوية الشباب بالحزب بين 18.35% و38.62%، وبلغت نسبة عضوية المرأة 25.53%.

وسيعقد المجلس المركزي أولى جلساته بعد المؤتمر العام؛ لاختيار المكتب الدائم للمجلس المركزي للحزب والمحكمة الحزبية والمكتب السياسي التنفيذي، ولاحقًا ليتم اختيار المجلس الاستشاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى