أخبار الأردناهم الاخبار

بعد الجدل الذي اثاره الفراجين.. غضب شعبي ونواب يطالبون بالمحاسبة

التاج الإخباري – عدي صافي– شهد الشارع الأردني حالة من السخط والغضب الواسع على الفنان عماد فراجين بعد عرض سلسلة من حلقات برنامج
“وطن على وتر” الذي يمثل الفراجين دور البطولة به.

واعتبر الشارع الأردني الإسقاطات المستخدمة في بعض الحلقات مسيئة إلى العادات والتقاليد الأردنية التي توارثها الآباء والأجداد على مر السنين.

وطالبت فئة واسعة من الشارع الأردني بمنع عرض حلقات المسلسل على الشاشات المحلية؛ لأنها تسيء إلى القيم والعادات كما أنها لا تؤدي دور الفن الحقيقي المتمثل بتوعية الشعوب وتنشأة الأجيال.

كما شهدت مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية حالة كبيرة من الغضب على محتوى البرامج الكوميدية المعروضة خلال الشهر الفضيل، واعتبرت الجماهير أنها تسيء لتاريخ الدراما والفن الأردني الذي عرف عنه الركازة والوضوح في محتواه

وفي ذات السياق وجه النائب محمد عناد الفايز مذكرة نيابية إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حصلت “التاج” على نسخة منها، تساءل خلالها عن الأسس والقواعد التي تطبقها ادارة التلفزة الأردنية وهيئة الإعلام المرئي والمسموع، في اجراءات الموافقة على عرض برامج سخيفة على شاشات التلفزة الأردنية وخصوصا اننا في شهر رمضان المبارك، وهل يتم اجراء دراسة او تقييم اثر لعرض هذه البرامج على المشاهد والمتلقي، فكريا وثقافيا.

كما أشار الفايز ان الجميع يسعى لتهيئة الظروف وتمكين الشباب كي يكونوا مبادرين للتغيير الإيجاب، ومع وجود هذا الكم من البرامج التي تسيء للفن والكوميديا واعرافنا وتقاليدنا وتدمر وعي الشباب والأطفال،لم نعد ندرك كيف سنقوم بذلك.

وختم الفايز مذكرته بالمطالبة بوقف هذه البرامج التي تدعي فن الكوميديا وهي بعيدة كل البعد عن الجوهر الحقيقي لهذا الفن وضرب مثالا على ذلك ببرنامج “وطن على وتر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى