أخبار الأردناهم الاخبار

موظفي قطاع النقل السياحي عبر “التاج”: لا يوجد مظلة قانونية لحمايتنا والوزارة لا تجيب!!

التاج الإخباري – عدي صافي

اشتكى عدد من موظفي القطاع السياحي في حديث لهم عبر “التاج الإخباري” من عدم وجود مظلة قانونية تحميهم.

وقال أحد الموظفين أن القطاع السياحي يحصل على برامج سياحية تنقسم الى جزأين، الأول يذهب الى شركات النقل التي تستقبل الجروبات الكبيرة، وحزء الى موظفي (الفري لانس) المرافق السياحي.

وتابع، الموظفين في القطاع السياحي لا يحظون بأي نوع من الحماية القانونية التي تحمي  حقوقهم، حيث انهم اذا ارادو تملك مركبة يجب ان تسجل باسم المكتب السياحي ولا يوجد حفظ لحق صاحبها.

واشار الموظف الذي رفض الكشف عن اسمه في حديثه مع “التاج” أن عدد من الأشخاص الذين يملكون نفوذا في القطاع السياحي قاموا قبل كورونا بتبني فكرة انشاء نقابة للعاملين في القطاع السياحي تحت مسمى “النقابة المستقلة للعاملين في قطاع النقل السياحي”، واوهمونا بان النقابة قانونية ومرخصة، مبيناً أن أكثر من 500 موظف اشتركوا بالنقابة من اصل 1000 شخص يعمل في هذا القطاع.

واكد أن المشتركين دفعوا مبلغ 10 دنانير و4 دنانير بدل باجة في المرة الأولى ومن ثم 4 دنانير شهرية بدل رسوم اشتراك، ومع انتشار فيروس كورونا اكتشف الموظفين ان النقابة غير مرخصة وغير قانونية، ولم يحصل الأعضاء على اي دعم خلال الجائحة.

وطالب الموظفين وزارة السياحة والأثار باتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه القائمين على النقابة وتوفير غطاء قانوني للعاملين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى