رياضة

انفتاح أردني فلسطيني لتثبيت بطولة القدس والكرامة

التاج الإخباري – رأى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، الاثنين، أن هناك "انفتاحا" من الجانبين الأردني والفلسطيني لتثبيت بطولة القدس والكرامة الودية للأندية "في الرزنامة الثنائية الأردنية الفلسطينية".

وأوضح الرجوب هناك انفتاح في البداية من الجانب الأردني والفلسطيني لبناء آليات حدها الأدنى تثبيت هذه البطولة في الرزنامة الثنائية الأردنية الفلسطينية" مشيرا إلى سعي إلى توسعيها لتشمل "العمق العربي والإسلامي؛ لأن الرياضة في فلسطين هي ليست فقط لعبة بل هي منبر نضالي وهي منصة لتقديم معاناة الشعب الفلسطيني.

وتقام الثلاثاء، المباراة النهائية لهذه البطولة في نسختها الأولى التي تجمع نادي الوحدات مع جبل المكبر الفلسطيني على ملعب فيصل الحسيني ببلدة الرام شمالي القدس المحتلة.

وشارك في البطولة 6 أندية 3 منها من الأردن وعدد مماثل من فلسطين، حيث لعب أندية الوحدات والفيصلي والرمثا وجبل المكبر وشباب الخليل وشباب رفح في هذه المنافسات.

تقام البطولة تحت رعاية رسمية من جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

الرجوب اعتبر أن "البطولة جسدت الألم والأمل، وتاريخ الانتماء الفلسطيني الأردني من خلال اللقاء الكروي التي دلالته ومعانيه ومغزاه للأردن وفلسطين والقضية الفلسطينية التي هي قضية الشعب الأردني تجاوزت حدود المتوقع".

وتحدث عن 3 أهداف لهذه البطولة وهي "تعزيز أواصر التلاحم والتواصل وتجسيده في هذا اللقاء الكروي" وكذلك لها "علاقة بالدلالات والرسائل السياسية أن هذه البطولة أردنيا تحمل رسالة للشعب الفلسطيني أنتم لستم وحدكم وزحفنا باتجاه القدس وتحت عنوان القدس والكرامة وتحت رعاية جلالة الملك والرئيس الفلسطيني، وهذه الرسالة مهمة في هذا الظرف الصعب الذي تعيشه القضية الفلسطينية".

وتحمل البطولة، وفق الرجوب "رسالة إلى العمق العربي والإسلامي، بأن أرقى وأنبل أشكال التضامن مع الشعب الفلسطيني بالزحف إلى فلسطين والزحف إلى القدس وليس بالتغني وبالهمة الإعلامية".

وعبر عن أمله في أن "يدرك العمق العربي والإسلامي معنى هذا الزحف الأردني، ويبدأ بتوسيع منطق الشمول والمشاركة العربية في هذه البطولة".

نائب الأمين العام في الاتحاد الأردني لكرة القدم فليح الدعجة، أشاد من جانبه، بـ "حسن الاستضافة للبطولة" مشيرا إلى دور "بارز وكبير " للاتحاد الفلسطيني وقع على عاتقه في تنظيم البطولة وإنجاحها.

وأوضح أن "دور الاتحاد الأردني جاء دعما ومساندة" لنظيره الفلسطيني.

وتحدث عن "دور مستقبلي" للاتحاد الأردني في تثبيت هذه البطولة في الرزنامة الأردنية والفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى