منوعات

16 نصيحة رائعة لتخزين الأطعمة برمضان

التاج الإخباري – تسعى غالبية ربات المنازل لتخزين الكثير من الأطعمة في مطبخها. وذلك تجهيزاً لشهر رمضان الكريم. ولتوفير الوقت والجهد في نهارات الشهر الفضيل.

في هذا المقال. نقدم لكي نصائح ذهبية في تخزين الأطعمة.

– يفضل شراء الخضروات والفواكه طازجة أولاً بأول. خاصة مستلزمات السلطة والفواكه. وربما يمكنك شراء الخضروات التي تستخدم في الطهي وتخزينها مثل البازلاء والفاصوليا والبامية والملوخية والبقوليات.

– بالنسبة للحلويات الرمضانية. أيضاً يفضل أن تشتريها طازجة. ويفضل عدم الإكثار منها وتناولها مرة واحدة في الأسبوع.

– اشتري اللحم البقري إما قطعاً صغيرة حمراء أو لحم مفروم. بالنسبة للحم المفروم. ضعيه في أكياس وفرغيها من الهواء وسطحيها لتصبح كما لو كانت طبقة لتأخذ حيزاً أصغر ويمكن إذابتها أسرع.

– يمكنك إعداد العصاج وطهيه مع البصل والبهارات. ثم تركه ليبرد وتخزينه بالطريقة نفسها في الفريزر.

– ضعي الدجاج مقطعاً على أربع لو كان للسلق. أو مقطعاً على ثماني قطع لو كان للطهي.

– بالنسبة لكفتة الدجاج واللحمة والكبة، أعديها وشكليها ورصيها لحين وقت الإعداد.

– أعدي أنواع الشوربات مثل حساء العدس أو الكريمة. وضعيه في علب لحين الحاجة فيسخن فقط. يعتمد هذا بالطبع على مساحة الفريزر لديك أو الديب فريزر.

– قشري الثوم وافرميه وضعيه في برطمان بلاستيكي. واحتفظي به في باب الفريزر. استخرجي منه وقت الحاجة بالشوكة. وأضيفي له بعض الكمون وزيت الزيتون لتسهيل حفظه وطرواته حين تريدين استخدام كمية بسيطة منه الشوكة.

– بالنسبة للبصل. افرميه وضعي معه بعض الكمون وزيت الزيتون وعبئيه في أكياس أو في برطمانات مثل الثوم.

– بالنسبة للفاصوليا والبامية. اغسليها ونظفيها وقطعي الفاصوليا ثم ضعيها لدقيقتين أو ثلاثة في ماء مغلي مملح. ثم صفيها وضعيها في ماء مثلج. صفيها جيداً وضعيها في أكياس.

– بالنسبة للبازلاء. يمكنك وضعها في الفريزر مباشرة.

– بالنسبة للملوخية افرميها. ثم ضعي معها بعض المرق المغلي البسيط جداً. ثم عبئيها في أكياس.

– بالنسبة للطماطم والصلصة. قطعيها ثم ضعيها على النار مع بعض الماء وقدر بسيط من زيت الزيتون والكمون والفلفل. واتركيها تغلي جيداً. بعدما تغلي لمدة كافية وتصبح مركزة. اطفئي النار واتركيها تبرد. ثم ضعيها في الخلاط وصفيها وعبئيها في برطمانات زجاجية صغيرة. بحيث تكفي كل منها وجبة مع الخضار أو المعكرونة أو غيرها.

– يمكنك كذلك إعداد السمبوسك والفطائر بما ترغبين من حشو. ورصها في صينية وبين كل طبقة رشة دقيق. مع كيس يمنع التصاقها لحين موعد الطهي وإخراجها وقليها.

– يمكنك تقطيع الفاكهة التي تحبينها مثل الخوخ والمانجو والفراولة. ثم وضعها في الخلاط مركزة مع سكر وتعبئتها وإعدادها وقت الطلب مع الماء أو الحليب.

– يمكنك أيضاً إعداد المشروبات الرمضانية مثل الكركديه والعرقسوس والخروب والتمر الهندي والاحتفاظ بها جاهزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى