أخبار الأردناهم الاخبار

450 ألف جرعة من لقاح كورونا تصل الأردن الأحد

التاج الإخباري – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام صخر دودين، إن الأردن تعاقد مع شركة فايزر لتزويده بمليوني و200 ألف جرعة من لقاح كورونا.

وأضاف دودين، في تصريحات إذاعية، أن عدد الجرعات التي وصلت الأردن من شركة فايزر وصلت 200 ألف جرعة، لافتا إلى أنه سيصل يوم الأحد المقبل 450 ألف جرعة من لقاح كورونا من احدى شركات المصنعة له.

وقال، إن الجزء المتبقي من شركة فايزر سيصل تباعا كل أربع أشهر، منوها إلى أن الشركة أخفقت في أول 3 أشهر بسبب الضغط عليها في الولايات المتحدة، ما أدى إلى تأخير وصول المطاعيم.

وطمأن المواطنين بان المطاعيم قادمة إلى الأردن، داعيا إلى ضرورة التسجيل بمنصة الراغبين في تلقي المطعوم.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل وفق خطة معدة مسبقا للفئات المستهدفة في حملة التطعيم، منوها إلى أن نسبة عدد المستجيبين في للتطعيم يصل 40 بالمئة.

وعن تصريحه “إن ثبت تورط أي موظف في مبنى رئاسة الوزراء أو في أي مؤسسة ستكون هنالك رؤوس تتدحرج ولن نسمح به”، أكد دودين أنه ليس الشخص الأول ولا الأخير في استخدام التعبير المجازي في اللغة العربية.

وقال، “إن كانت هذه العبارة خدشت إحساس أي من الناس، فانا استميحكم عذرا، واطلب منكم السموحة”، شاكرا المواطنين على تفاعلهم مع حديثه، قائلا “شعبنا الأردني شعب حر وواعي ودقيق ويعبر عن رأيه بصراحة”.

وأشار دودين إلى أن التعبير المجازي يستخدم بالقرآن الكريم أيضا، مستشهدا بقوله تعالى: “قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى