أخبار الأردناهم الاخبار

تكثيف اللجان المكلفة بمتابعة الالتزام في مأدبا

التاج الإخباري – شدد محافظ مأدبا علي الماضي، الأربعاء، على تكثيف اللجان المكلفة بمتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية في المنشآت والدوائر الحكومية والمزارع والأسواق بشكل عام، نظرا للارتفاع الملحوظ بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الماضي في بيان صحفي، أن أشد الإجراءات ستتخذ بحق المخالفين وخصوصا بعد صدور أمر الدفاع 26، المتضمن تغليظ العقوبات على غير الملتزمين.

وذكر أنه يعاقب كل من لا يتقيد بمسافة التباعد بغرامة من 20 إلى 100 دينار، ويعاقب من لا يرتدي الكمامة بغرامة من 60 إلى 100 دينار، وتخالف المنشآت بغرامة 500 إلى 1000 دينار إذا كانت المخالفة للمرة الأولى وبغرامة مقدارها ألف دينار وإغلاق لمدة 7 أيام إذا تكررت المخالفة، بالإضافة لتغليظ العقوبات على المطاعم والمقاهي التي تقدم الأراجيل بحبس صاحبها بمدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بغرامة تبدأ من 500 دينار وتصل إلى 1000 دينار أو بكلتا العقوبتين وإغلاق المنشأة لمدة أسبوع وللمرة الثانية أسبوعين.

وأشار إلى أن غرفة عمليات المحافظة تتابع كافة الإجراءات، خصوصا في الحظر الشامل، داعيا المواطنين للالتزام بالتعليمات، حفاظا على سلامتهم.

ولفت ماضي النظر إلى أن المناوبين في غرفة عمليات المحافظة على استعداد لاستقبال الملاحظات والشكاوي خصوصا في يوم الحظر الشامل على الرقم 053244261.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى