أخبار الأردن

الصحة تُطلق حملة وطنية للتبرع بالدم

التاج الإخباري – تطلق وزارة الصحة بالتعاون مع شركة أورنج الأحد المقبل، حملة وطنية للتبرع بالدم، تحت شعار "قطرة دم تُساوي حياة"، دعماً لمرضى الثلاسيميا، والسرطان، والهيموفيليا، وأمراض الدم، والأطفال.

وقالت مديرة مديرية بنك الدم في الوزارة الدكتورة آسيا العدوان في بيان صحفي اليوم الخميس، ان الحملة ستستمر 5 أيام، في قرية أورنج – العبدلي، وكذلك في مديرية بنك الدم بفرعيها شرق عمان وغرب عمان، وبنوك الدم الإقليمية، وبنوك الدم في المستشفيات الحكومية في محافظات المملكة كافة.

وبينت أنّ توقيت الحملة يأتي قبل دخول شهر رمضان، حيث تقل عادةً أعداد المتبرعين نتيجة الصيام، داعية الاشخاص القادرين على التبرع بالدم الى المشاركة في هذه الحملة.

ونوهت الى أنّ أبواب بنوك الدم في وزارة الصحة مفتوحة دائماً وفي كل الأيام لاستقبال المتبرعين بشكل اعتيادي، مُعربة عن أملها في أن يكون الإقبال في هذه الحملة كبيراً.

ولفتت العدوان إلى أهمية نشر الوعي المجتمعي بثقافة التبرع بالدم من حين إلى آخر، لأهميته من النواحي الجسمانية والنفسية والانسانية.

من جهتها، أكدت أورنج الأردن في بيان أن المشاركة في الحملة الوطنية للتبرع بالدعم ينبع من دورها كمزود رائد ومسؤول ضمن إطار استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية، وذلك لأهمية هذه المبادرة الإنسانية التي تعمل على توفير الدم لمحتاجيه.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى