أخبار الأردناهم الاخبارعربي دولي

“الصليب الأحمر”: قافلتنا التي قصفها الاحتلال بغزة تحوي إمدادات طبية ضرورية

التاج الإخباري – قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، سجى عليوة، الأربعاء، إن قافلة الصليب الأحمر التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة كانت تحتوي على إمدادات طبية وضرورية للأهالي والأطباء في غزة.

وأضافت عليوة: “نحن أعلنا عن استهداف أو إطلاق النار على قافلة إنسانية للجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء، كانت هذه القافلة مؤلفة من 5 شاحنات ومركبتين تحمل إمدادات طبية منقذة للحياة أي إمدادات طبية هي أصلا نقطة في بحر الاحتياجات الهائل لقطاع غزة، لكن كان من الضروري إيصالها لمستشفى القدس التابع لشركائنا في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني شركائنا في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر”.

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول إلى 10 آلاف و328 شهيدا، بينهم 4237 طفلا، و2719 سيدة و631 مسنا، وفقا للمتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة.

وقالت إنه من غير المقبول بتاتا أن يتم استهداف قافلة إنسانية، داعية لحماية العاملين في المجال الإنساني وتوفير الحماية لهم بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأضافت أن القافلة غيرت مسارها بعد استهدافها ووصلت إلى مستشفى الشفاء حيث قامت بإيصال الإمدادات الطبية ما يعني أن الضرر لم يدمر كل الشحنة الإنسانية.

“يجب عدم استهداف المساعدات أصلا حتى لو كان الضرر عبارة عن خدش، يجب عدم وضع أي عامل إنساني أو أي قافلة إنسانية في هذا المكان أو في هذا الموقف (القصف)” وفق عليوة.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى