أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

بعد قرار توقيفه.. امين عام وزارة البيئة يكشف “للتاج” تفاصيل القضية

التاج الإخباري – حنين زبيده

صرح امين عام وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة، أن قرار توقيفه عن العمل جاء على اثر شكوى في قضية لمشروع مركز معالجة النفايات الخطرة (مشروع سواقة) .

وكشف الخشاشنة في تصريحات له مع “التاج الإخباري” ، أن السبب وراء القضية، هو رفض اللجان لترخيص بعض الشركات ضمن مشروع سواقة والذي يعتبر مشروع شراكة مما يحتم على الشركات المُتقدمة الوقوف على عدد من المعايير أبرزها امتلاك الخبرة الدولية لاسيما في إدارة النفايات الخطرة .

وأكد أن القرار في إعطاء التراخيص لا يتم من خلال شخص واحد وإنما يكون قرار لعدد من اللجان المجتمعة والذي يتم وفقاً لمعايير عالمية .

وعن الاشتراطات الواجب توافرها، نوه أنه يجب على الشركات المتقدمة إمتلاك خبرة دولية وان تكون عملت في هذا المجال في دول أخرى .

ولفت إلى أنه تم عرض المشاريع التي لم تقبل على اللجنة الفنية والتي بدورها قامت بتأجيل هذه العطاءات حتى يتم وضع إشتراطات من ثم تحويلها إلى وزارة الإستثمار.

وأشار إلى أنه يتم إعطاء عدد من النقاط والاشتراطات والحلول لقبول الطلب، وتم إرسالها إلى وزارة الاستثمار للبحث على من ينطبق عليه تلك الاشتراطات للمباشرة بأخذ العطاء، وفق الخشاشنة .

وبين أن عدد الشركات التي قامت بتوجيه شكوى قضائية هم شركتين فقط.

وعن توقفيه عن العمل، ذكر أن للوزير صلاحية بإيقاف الموظف عن العمل في حال وجود قضايا كما ويستطيع السماح للموظف بالبقاء على رأس عمله إلى حين إصدار حكم بالقضية .

وقال في حديثه مع “التاج” : ” أنا اثق بالقضاء الأردني وان هنالك كثير من الموظفين المعرضين لرفع القضايا وبستمرون بالبقاء على رأس عملهم “.

واستنكر إيقافه عن العمل قائلاً “كيف يُطلب منا ألا يكون لدينا ايدي مرتجفة وحين حصول شكوى علينا يتم توقيفنا عن العمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى