أخبار الأردناهم الاخبار

مجلس الأعيان يناقش “الموازنة” الأحد

 التاج الاخباري- فيما أوصت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان بالموافقة على مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021، كما ورد من مجلس النواب، قرر رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، دعوة المجلس للانعقاد صباح بعد غد الأحد.
ويناقش المجلس تقرير لجنته المالية وتوصياتها حول مشروعي القانونين، التي تضمنت 27 توصية، والاستماع لرد الحكومة والتصويت على المشروعين.
وتحفظ العين أحمد الهنداوي على قرار “مالية الأعيان”، معتبرا أن تقديرات الإيرادات المحلية “غير واقعية، في ضوء الإغلاقات داخل الأردن ومعظم دول العالم”.
وأشار الهنداوي، في مخالفته، إلى “أن هناك ضبابية وعدم وضوح في موضوع المطاعيم ضد فيروس كوورنا، سواء بالكميات أو تواريخ الوصول، وإمكانية تحقيقها للمناعة المجتمعية داخل الأردن، خلال العام الحالي”.
وكان مجلس النواب، وافق بالأغلبية على مشروعي القانونيين، وفِي حال موافقة الاعيان يرفع مشروعي القانونين لجلالة الملك للمصادقة عليهما ونشرهما في الجريدة الرسمية، حتى يتسنى العمل بهما.
من جهة ثانية، قدم 12 عينا مقترحا، تضمن تشكيل لجنة مؤقتة، تسمى “لجنة مبادرة الحوار الوطني والشبابي”، تعنى بالشباب والحوار والتفاعل معهم والاستماع لآرائهم وأفكارهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى