اهم الاخبار

التاج ترصد انطلاق التوجيهي والاجراءات الاحترازية تتصدر

التاج لإخباري – منذ الدقائق الأولى لانطلاق امتحان التوجيهي في العديد من المدارس، تواجدت عين التاج للوقوف على أجواء الإمتحان والإجراءات التي اتخذت لا سيّما الصحية منها، خصوصا وأن هذه الإمتحانات تأتي في ظل وجود جائحة فيروس كورونا، وقرار وزارة التربية والتعليم بعقد الامتحانات وعدم تعطيل الحياة التعليمية للطلبة رغم الجائحة .

اللافت أن الإجراءات الصحية كانت العنوان الأبرز والإجراء الأهم في كل قاعات الامتحان من إجراء فحص لحرارة الطلبة والمراقبين وكل العاملين في القاعات والمدارس، إضافة لتأمين القفازات والكمامات هذا فضلا عن إلتزام وزارة التربية واتلعيم بتأمين ما يلزم الطلبة من أقلام وغيرها، استخدامها مرة واحدة كاجراء طبي احترازي، إضافة إلى تواجد رجال وسيدات الامن العام الذين ساهموا أيضا في إجراء الفحوصات الطبية .

كما كان اللافت أيضا تواجد أهالي الطلبة وتجمعهم أمام العديد من المدارس قلقا على أبنائهم ليس من الإمتحانات فقط وإنما في الجانب الصحي .

من جانب آخر، قررت وزارة التربية والتعليم تمديد الوقت المخصص لامتحان الثانوية العامة لجميع الفروع 10 دقائق إضافية ، ليصبح مجموع الزيادة على مدة الامتحان الأصلية 20 دقيقة.

وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة أن التمديد الإضافي جاء بناء على طلب الطلاب.

وأشار العجارمة إلى أن الإلتزام في أول أيام امتحان كان ممتازًا، وأن الطلبة قد أبدو ارتياحهم لنمط الامتحان.

وتابع : “سنقّيم تجربة امتحان اليوم ، وسنعمل على معالجة كل الملاحظات في الامتحان الثاني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى