أخبار الأردن

الكسبي: الأردن مصدر للكفاءات الهندسية

التاج الإخباري – انطلقت فعاليات ملتقى التأهيل والاعتماد المهني الخامس الافتراضي تحت عنوان “المهندس المعتمد ..الطريق الى المستقبل”، والذي عقدته الهيئة العربية لتأهيل واعتماد المهندسين في اتحاد المهندسين العرب، اليوم السبت، بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين.

واكد وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي، خلال مؤتمر صحفي عقد السبت، بالتزامن مع انطلاق الفعاليات دور المهندس الاردني في بناء ونهضة الاردن الحديث خلال المئة عام، ودوره ايضا في تطور وبناء العديد من الدول العربية، مبينا أن الأردن كان مصدرا للكفاءات الهندسية المؤهلة والمدربة، ومزودا للخريجين الشباب المميزين.

بدوره، قال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن بداية تطبيق التأهيل والاعتماد المهني كانت محفوفة بكثير من الصعاب، وتعرضت لكثير من المعوقات، إلا أن النقابة أصرت على المضي قدما في تأهيل واعتماد المهندسين في القطاعين العام والخاص، وانتهاج تطبيق عملي لذلك من خلال تبني مسارا مدروسا يحقق للمهندس أهدافه وطموحاته والتقدم بمؤسسته بعد حصوله على الكفاءة والخبرة المناسبة لتنفيذ مهامه المهنية.

ولفت إلى أن تشكيل اعضاء المجلس الأعلى للتأهيل والاعتماد المهني الاردني ركز على اختيار اعضاء من جميع المؤسسات والدوائر الرسمية والخاصة، التي تعنى بالهندسة وبتشغيل وتنظيم عمل المهندسين للوصول الى قرار تشاركي يؤمن متطلبات كافة الجهات ويضمن سهولة التطبيق ويؤدي الغاية منه.

وأكد أمين عام اتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، أن الملتقى يتسم بأهمية كبيرة تتجلى من خلال اوراق العمل التي سيتقدم بها المشاركون، إضافة إلى ما ستتم مشاركته خلال الملتقى.

وقال رئيس الهيئة العربية لتأهيل واعتماد المهندسين، المهندس رائد الشربجي، إن الملتقى يأتي مكملا للملتقيات السابقة ولعمل الهيئة المستمر للوصول الى تكاملية العمل بين الهيئات الهندسية بما يضمن الاستفادة العلمية والعملية من هذه الهيئات، ومشاركة تجاربهم في تطبيق نظام التأهيل والاعتماد المهني وتعزيز أطر التعاون والتواصل بين الدول العربية من أجل تطوير الكفاءات الهندسية العربية لتواكب احتياجات سوق العمل.

ولفت الى ان الهيئة عملت على كل ما يساهم في تميز وتطوير قدرات المهندسين العرب من خلال إصدار ميثاق اخلاق مهنة الهندسة، ومنظومة تطوير الكوادر الهندسية العربية، والتعليمات الناظمة لتشغيل وانتقال الكوادر الهندسية وغيرها من الاصدارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى