أخبار الأردن

وزير العمل: 1339 مستفيدا من برنامج التشغيل الوطني لنهاية تموز

التاج الإخباري – وقع وزير العمل نايف استيتية، ورئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات، مذكرة تفاهم، ضمن برنامج التشغيل الوطني، الذي يهدف إلى تحفيز القطاع الخاص على توفير فرص عمل لتشغيل الأردنيين.

وقال استيتية، إن الوزارة حريصة على تعزيز التعاون مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، لتوفير فرص العمل للشباب الأردني وتشغيلهم بصورة لائقة بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق بين الفريقين بشأن زيادة فرص العمل للأردنيين من أبناء المجتمع المحلي القاطنين ضمن التجمعات السكانية في إقليم البترا في مجال الأنشطة الاقتصادية السياحية وتدريب الأيدي العاملة وتأهيلها ورفع كفاءتها.

وأكد أن الوزارة ستقوم من خلال البرنامج بدعم أجور العمال الأردنيين الذين يتم استخدامهم لأول مرة لدى الأنشطة الاقتصادية السياحية من شركات ومؤسسات ضمن مواقع العمل في منطقة الإقليم.

وبين استيتية أن برنامج التشغيل الوطني سيقدم 150 دينارا شهريا لكل عامل ولمدة 6 أشهر، تبدأ من تاريخ تسجيلهم بالضمان الاجتماعي، إلى جانب دفع تكاليف التدريب عن كل عامل مستفيد من برنامج التشغيل الوطني وذلك حسب الشروط والأسس والإجراءات المعتمدة في البرنامج بهذا الخصوص.

من جانبه، قال الفرجات إن سلطة إقليم البترا ستقوم بتشجيع الشركات والمؤسسات في الإقليم للاستفادة والتسجيل عبر المنصة الوطنية (تشغيل) ضمن برنامج التشغيل الوطني.

وأضاف أن السلطة ستقوم بدعم أجور العمال الأردنيين المستفيدين من برنامج التشغيل الوطني والعاملين ولعدد يصل إلى 200 عامل بحد أعلى وذلك بدفع مبلغ مالي شهري لكل عامل ولمدة 6 أشهر تضاف للدعم المقدم من وزارة العمل، وكذلك 150 ديناراً شهرياً لكل عامل ولمدة 6 أشهر جديدة.

ويشار إلى أن البرنامج الذي أطلق في نيسان من هذا العام ، بعد حملة تعريفية وتوعوية وإعلامية لمؤسسات القطاع الخاص، نفذت وزارة العمل 2000 زيارة، و73 ورشة تعريفية لأصحاب العمل بالبرنامج، وبلغ عدد المنشآت المسجلة في البرنامج نحو 750 منشأة والاتفاقيات والعقود 150، في حين بلغ عدد الأفراد المسجلين نحو 13 ألف، وعدد المستفيدين لنهاية تموز الماضي 1339 فردا.

ويجدر بالذكر  إن عدد المسجلين 4426 الذي سيتم تسجيله إلى نهاية الأسبوع، وان الرقم الفعلي المسجل لحد اللحظة 2700 شخص .. في برنامج التشغيل الوطني.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى