سياحة و سفر

السياحة في هولندا.. الأوقات المفضلة لزيارة أمستردام

التاج الإخباري – أمستردام هي العاصمة وإحدى أهم مدن هولندا السياحية وأكثرها ازدهاراً، فضلا عن أنها غنية بأماكن السياحة الجاذبة. في الآتي، أفضل الأوقات التي يمكن زيارة أمستردام.

من يونيو إلى سبتمبر

مع الطقس الدافئ والكثير من ضوء النهار والفعاليات الرائعة في الهواء الطلق، يعد الصيف أحد أفضل الأوقات لزيارة أمستردام. تقام الأحداث في الهواء الطلق على قدم وساق في يونيو، مثل عروض الفنون المسرحية في مهرجان هولندا وأيام الحديقة المفتوحة الأكثر هدوءًا ولكنها ليست أقل جمالًا.
هذا هو موسم الذروة بالنسبة لأمستردام، لذا فإن طوابير الانتظار لأماكن الجذب وأسعار الإقامة في أعلى مستوياتها، كما أنه يجب حجز المقاعد في المطاعم التي يجب أن تأكلها قبل أسبوعين على الأقل من السفر، وفترات زمنية في المعالم السياحية الشهيرة.
سبتمبر هو أحد أفضل الشهور لزيارة أمستردام، حيث ينتهي الصيف بشكل أساسي، لكن الطقس الجيد يميل إلى البقاء لبضعة أسابيع، هناك العديد من المهرجانات الجيدة أثناء التنقل، مثل أسبوع الموضة الدولي في أمستردام ومهرجان جوردان مع حشود أقل.
التعبئة: حزم طبقات من الملابس، الطقس في هولندا متقلب بشكل ملحوظ ويمكن أن يكون هناك فترات باردة حتى في الصيف، مما يعني حزم سترة خفيفة ومظلة صغيرة من أجل الاستعداد للطقس.

من مارس إلى مايو: رؤية زهور التوليب

تتفتح أزهار التوليب في مارس وتجلب مشاعر النشوة، على الرغم من ذلك قد يكون الطقس غير موثوق به، فالملابس المقاومة للماء أمر لا بد منه، يقام مهرجان التكنو والبيت الذي يستمر ثلاثة أيام في عيد الفصح، حيث يتم تعميد موسم الرقص في الهواء الطلق.
أصبحت المدرجات والشوارع المرصوفة بالحصى أكثر ازدحامًا في شهر مايو في هذا الشهر، يمكن الاستمتاع بالطقس المعتدل ومشاهدة أزهار التوليب الأخيرة، خلال يوم الطاحونة الوطني في الأسبوع الثاني من مايو، يمكن إلقاء نظرة خاطفة على التسلق داخل طواحين الهواء والطواحين المائية (كما أنه يجب البحث عن تلك التي تحمل راية زرقاء)، تبدأ أسعار الإقامة والطيران في الارتفاع خلال شهري أبريل ومايو ولكنها لا تزال في ذروة مستوى الصيف حتى الآن.

نصائح عند السفر إلى أمستردام (الصورة من AdobeStock)

أفضل وقت للزيارة

أشهر الصيف في أمستردام هي الأشهر الأكثر شعبية بالنسبة للمسافرين بين مايو وأغسطس، ترحب المدينة بجحافل الزوار القادمين لاستكشاف المدينة في الطقس المعتدل، هذا هو وقت السفر الرائع في أمستردام.
يعتبر الربيع (أواخر مارس فصاعدًا) أيضًا جزءًا من هذه الذروة لأن هذا هو أفضل وقت لزيارة أمستردام لمشاهدة حقول زهور التوليب المذهلة تنبض بالحياة في عرض لوني مذهل ومع ذلك فإن الإزهار يعتمد على الطقس ويمكن أن يحدث بشكل غير متوقع في وقت مبكر أو لاحقًا.
أمستردام في الربيع جميلة، مع صناديق النوافذ المزهرة الزاهية التي تضيف اللون إلى المدينة، الأيام دافئة ولكن لا تكون عادة شديدة الحرارة.
قد تتميز فترة الذروة بطقس معتدل ولطيف، ولكن هذا يخفف إلى حد ما بسبب الحشود الكبيرة والشوارع المزدحمة والأسعار المرتفعة بشكل ملحوظ في الغرف والسفر، تنشغل بيوت شباب أمستردام في هذه الفترة، لذا يجب الحجز مسبقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى