أخبار الأردناهم الاخبار

رسائل الملك للقطاع الزراعي يترجمها الشباب

التاج الإخباري – عدي صافي

يركز الملك عبدالله الثاني على أهمية الزراعة ويكاد لا يخلو أي من خطاباته من ذكر هذا الأمر وضرورة النهوض بالقطاع الزراعي من أجل تحقيق الأمن الغذائي للبلاد بل وتصدير المنتجات الأردنية الى الأسواق العالمية.

وترجمة لهذه الرسائل على أرض الواقع قام عمران وديانا الخصاونة باعداد مشروع زراعي غير تقليدي ذو جدوى اقتصادية عالية.

قال عمران الخصاونة في حديث له مع “التاج الإخباري” أن المشروع عبارة عن زراعة غابة من أشجار الباولونيا التي يصل ارتفاعها الى 25 متر خلال السنوات الخمسة الأولى من عمرها، كما أن هذه الأشجار تنتج أفضل أنواع الأخشاب وأكثرها جودة واوراقها تحوي نسبة عالية من البروتين فتصلح أعلافا للحيوانات وزهورها تنتج أجود أنواع العسل.

وأضاف، اخترنا مدينة الزرقاء كي تكون مركزا للمشروع وذلك بعد زيارة سمو ولي العهد المدينة قبل عام وتأكيده على ضرورة تبني أفكار الشباب الريادية في هذا الشأن، كما أننا سنستفيد من مياه سيل الزرقاء لري الأشجار والعناية بها.

وكشف الخصاونة عن موعد اطلاق المشروع وهو الذي يتوافق مع يوم الشجرة في
17/1/2021 وبالتزامن مع مئوية الدولة الأردنية، حيث سنقوم بزراعة 100 شجرة من الباولونيا ترمز ل100 عام من العطاء والنماء تحت ظل حكم الهاشميين وسيشارك في ذلك ممثلين عن كافة أطياف المجتمع من مهندس وطبيب ومعلم وعامل ومزارع وطفل وغير ذلك.

واشار أن هذا الموضوع برعاية غرفة صناعة الزرقاء واقدم شكر عبر “التاج الإخباري” رئيس مجلس الإدارة المهندس فارس حمودة وكل من ساهم في تبني هذه الفكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى