أخبار الأردن

جمعية “تآلف” العمل الحزبي لا يلبي طموح الشباب

التاج الإخباري – قالت جمعية تآلف للحوار والدراسات السياسية أن العمل الحزبي الحالي لا يلبي طموح الشباب والمواطنين كافة وأضافت الجمعية في بيان صدر لها اليوم الإثنين أن هناك أكثر من أربعين حزبا مرخصا في المملكة الأردنية الهاشمية ولكن الكثير من الشباب لا يعلمون حتى أسماء تلك الأحزاب.

وأوضحت الجمعية أنه لا يجب علينا كمواطنين وأحزاب وهيئات مجتمع مدني أن نغرس رؤوسنا في الرمل وعلينا الاعتراف بمشكلة غياب دور الأحزاب وعدم القيام بدورها في توعية الشباب وتشجيعهم على الانخراط في العمل الحزبي من خلال عقد المؤتمرات والورشات التوعوية لتوضيح أهمية دور الأحزاب في الحياة السياسية.

وأضافت أن الكثير من الأحزاب مطالبة بطرح برامجها السياسية والاجتماعية والسياسية للشباب ليستطيعوا اختيار الحزب الذي يتناسب مع أفكارهم والمقنع من خلال تلك البرامج الحزبية.

وختمت الجمعية بيانها بأن هناك دورا توعويا هاما لهيئات المجتمع المدني يتلخص بعقد ورشات وندوات توعوية للشباب لتشجيعهم على الانخراط في الأحزاب والعمل السياسي للوصول لتحقيق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله بمشاركة فاعلة للأحزاب للوصول إلى تحقيق الحكومات البرلمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى