أخبار الأردناهم الاخبار

الاتحاد الدولي للمستشفيات يكرم الخدمات الطبية الملكية

التاج الإخباري – كرم الاتحاد الدولي للمستشفيات (IHF)، اليوم الثلاثاء، الخدمات الطبية الملكية وذلك ضمن تكريم مئة مستشفى من 28 دولة، لتعاملها المتميز خلال مواجهة جائحة كورونا.

ونالت الخدمات الطبية الملكية شهادة “Beyond the call of duty for COVID-19 program” بحضور جميع وسائل الإعلام التابعة للاتحاد الدولي للمستشفيات، تقديراً لجهودها الكبيرة والمستمرة في التصدي للوباء العالمي.

وجاء هذا التكريم من خلال التنسيق المستمر والمتابعة الحثيثة من شعبة الجودة والتفتيش والمحطة العلمية في مديرية الخدمات الطبية الملكية، إذ قدمت الخطط والإجراءات التي تم اعتمادها للتصدي للجائحة في الخدمات الطبية الملكية، التي تم تقييمها من قبل لجنة مشكلة من 16 خبيراً في مجال الرعاية الصحية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات رونالد لافاتر، أن العمل المتميز وسرعة الاستجابة للوباء ساهم في الحد من تداعياته السلبية، مضيفاً أن البرنامج يهدف إلى تسليط الضوء على تنوع وسرعة الاستجابة لوباء كورونا الذي دفع المستشفيات على تطوير وتنفيذ واعتماد طرق جديدة للعمل، ساهمت بتسريع التحول الإيجابي في تقديم الرعاية للمصابين

بدوره عبر مدير عام الخدمات الطبية بالإنابة عن فخره واعتزازه بهذا التكريم، مؤكداً أن هذه الجهود جاءت انسجاماً مع رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة.

يشار إلى أن الخدمات الطبية الملكية انضمت اليوم لقائمة الاتحاد الدولي للمستشفيات من خلال تكريم مقدمي الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم الذين قدموا خدمات استثنائية وعملوا بتفاني وقدرة عالية على الابتكار في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.

ويذكر أن الخدمات الطبية الملكية حصلت رفقة 3 مؤسسات صحية خاصة وحكومية أردنية (مستشفى الاستقلال والمستشفى التخصصي ومستشفى الأمير حمزة) على شهادات تقدير من الاتحاد الدولي للمستشفيات استجابتها لما يفوق نداء الواجب في التعامل مع فيروس كورونا المستجد في قطاع الرعاية الصحية لأداء تلك المؤسسات في التعامل مع المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى