أخبار الأردناهم الاخبار

المستشفيات العسكرية الميدانية أنشئت لدعم جهود الدولة

التاج الإخباري – قال مدير مستشفى الأمير هاشم العسكري العميد الطبيب أمجد الجميعان، إن المستشفيات العسكرية الميدانية أنشئت لدعم جهود الدولة في مكافحة وباء كورونا.

وأضاف العميد الجميعان، في حديث له عبر شاشة التلفزيون الأردني، صباح الاثنين، أن المستشفى الميداني العسكري الأول بالزرقاء تم إنجازه خلال أسبوعين، حيث تم تزويده بـ300 سرير بينها أسرة عناية حثيثة وعناية متوسطة وأجهزة تنفس اصطناعي.

وأوضح أن المستشفى أنشئ بسرعة قياسية، تحسباً لأي ارتفاع على اصابات كورونا، مضيفاً أن الزرقاء ثاني أكبر مدينة من حيث الكثافة السكانية بالاضافة الى ارتباطها المباشر بمحافظة المفرق وهو ما يشكل أهمية كبيرة للمستشفى الميداني.

وأشار الى أن المستشفى الميداني العسكري، مستشفى وطني، يستفيد منه المنتفعين العسكريين والمدنيين بالتنسيق مع وزارة الصحة، وسيرفد مستشفى الامير هاشم في مرحلة ما بعد كورونا بالأسرة وخدمة المواطنين، مؤكداً على اسهامات الخدمات الطبية الملكية في القطاع الطبي الأردني.

وبين العميد الجميعان، أنه تم رفد المستشفى باستشاريين من مختلف التخصصات.

وفي السياق، أكد العميد الجميعان أن إغلاق عيادات الاختصاص في مستشفى الأمير هاشم العسكري هو لفترة مؤقتة، مشدداً على أن هذا القرار جاء بسبب ارتفاع اصابات كورونا خلال الفترة الماضية.

ولفت الى أنه يتم فحص الكوادر الطبية في مستشفى الأمير هاشم العسكري والمستشفى الميداني، بشكل اسبوعي، بالاضافة الى فحصهم عشوائياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى