أخبار الأردناهم الاخبار

8 أرقام مثيرة من “الثلاثاء الأخير”

التاج الإخباري – تحققت عدة أرقام مميزة، خلال المباريات التي أقيمت الثلاثاء في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دوري أبطال أوروبا.

وشهد الثلاثاء تحقيق عدة نتائج مثيرة، أبرزها فوز يوفنتوس الإيطالي 3-0 على مضيفه برشلونة الإسباني، ليخطف منه صدارة المجموعة السابعة، بجانب خسارة مانشستر يونايتد الإنجليزي خارج أرضه بنتيجة 2-3 أمام لايبزيج الألماني، ليتجه إلى الدوري الأوروبي بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الثامنة.

وأصبح يوسوفا موكوكو، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، أصغر لاعب يشارك في مباراة ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعمر 16 عاما و18 يوما، بدخوله بديلا في الفوز على زينيت بطرسبورج الروسي بنتيجة 2-1، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وأصبح برشلونة أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يبدأ مرحلة المجموعات بـ5 انتصارات متتالية، ويفشل في تصدر المجموعة في النهاية.
جدير بالذكر أن رصيد برشلونة تجمد عند 15 نقطة احتل بها المركز الثاني، متأخرا بفارق المواجهات المباشرة عن يوفنتوس، الذي يتفوق 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

واستقبل الفريق الكتالوني هدفين في أول 20 دقيقة من مباراة على ملعبه لأول مرة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا.

كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس

وأصبح كريستيانو رونالدو، نجم هجوم يوفنتوس، أول لاعب يسجل هدفين من ركلتي جزاء في مباراة ضد برشلونة بالبطولة الأوروبية، وذلك بعدما سجل الهدفين الأول والثالث في الدقيقة 13 و52.

وبات يوفنتوس أول فريق إيطالي يسجل 3 أهداف أو أكثر ضد برشلونة على ملعب الأخير في مباراة ببطولة أوروبية.
وبعد خسارته 1-3 أمام باريس سان جيرمان في الجولة الماضية، استقبل مانشستر يونايتد 3 أهداف أو أكثر في مباراتين متتاليتين بالبطولة، لأول مرة منذ مواجهته ضد ريال مدريد في أبريل/نيسان 2003، في ربع نهائي نسخة 2002-2003، حيث خسر 1-3 ذهابا، وفاز 4-3 إيابا.

وتأهل لاتسيو إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 1999-2000، وذلك بعد تعادله 2-2 مع كلوب بروج، ليرفع رصيده إلى 10 نقطة في وصافة المجموعة السادسة.

وبات تشيرو إيموبلي، صاحب الهدف الثاني لنسور العاصمة الإيطالية، ثالث لاعب إيطالي يسجل في كل مبارياته الـ4 الأولى من موسم بالبطولة الأوروبية، بعد أليساندرو ديل بييرو في موسمي 1995-1996 و1997-1998 وفيليبو إنزاجي في نسخة 2002-2003.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى