أخبار الأردناهم الاخبار

القطامين: رفع الطاقة الاستيعابية للقطاع الطبي منع الحظر الشامل الطويل ولا خلافات مع الوزني

 التاج الاخباري– أكد وزير العمل ووزير دولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين أن تضاعف الطاقة الاستيعابية للمستشفيات خلال 50 يوماً، منع التوجه نحو الحظر الشامل طويل الأمد. 

وقال القطامين في حديث للتلفزيون الأردني، مساء الخميس، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ساهمت في تعزيز سعة الجهاز الطبي، مبيناً أن من ضمن هذه الإجراءات كان اتفاق الحكومة مع مستشفيات القطاع الخاص على توفير 1150 سريرا ومن يتم تحويلهم للمستشفيات يعالج مجاناً.

ونوه القطامين بأن “لا أحد يريد الحظر الشامل طويل الأمد، لكن ومع ذلك لا زلنا نراقب المنحنى الوبائي مع بعض التخوفات، ومن هذا المنطق لا زال يقر حظر يوم الجمعة”.

وأشار القطامين إلى أن التزام المواطنين يخفف إجراءات التقييد ويرفع منها على مزيد من القطاعات.

وأوضح وزير العمل أن الحكومة تدرك الأضرار التي تعرضت لها القطاعات الخاصة والعاملة في المملكة، مؤكدا أن البرامج التي أعلن عنها تأتي في سياق مساعدة المنشآت على الاستدامة، والمحافظة على العاملين بها.

وعن استقالة رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني قال القطامين، “لم يكن ممكن مباشرة عملي وتفعيل تفويض رئيس الوزراء لي بالأعمال المتعلقة بالاستثمار أو أن أتدخل إلا بعد نشره في الجريدة الرسمية وكان ذلك 1/12”.

ونفى القطامين أن يكون هناك أي خلاف مع رئيس الهيئة أدى إلى استقالته، مؤكداً “لم التق به ولم تتداخل أعمالنا طيلة الفترة الماضية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى