أخبار الأردناهم الاخبار

أسبوع الجمعة البيضاء ينقذ قطاع الألبسة

التاج الإخباري – هبة عواد

قال نقيب تجار الألبسة والاحذية، منير دية أن قطاع الألبسة يشهد ركود ملحوظ على اقبال المواطنين خلال أسبوع الجمعة البيضاء للتنزيلات الذي بدأ يوم السبت، وذلك عوضاً عن يوم الجمعة البيضاء الذي يصادف يوم حظر شامل بالمملكة.


وتوقع دية في تصريحاته لـ”التاج”، أن تشهد الأيام القادمة اقبالاً على الأسواق مع صرف رواتب العاملين في القطاع الخاص والحكومي، وبتأجيل البنك المركزي القروض حتى النصف الأول من السنة القادمة، موضحاً أن احتمالية الاقبال تعود لمتابعة المواطن الخصومات والتخفيضات على وسائل التواصل الاجتماعي ومعرفة أضخم سعر من الخصومات لدى المحالات التجارية.


وأضاف، أن هناك احتمالية كبيرة لتمديد أسبوع الجمعة البيضاء لنهاية شهر نوفمبر حتى يستفيد جميع المواطنين ولتغطية رواتب القطاع الخاص، مؤكداً أن الاقبال على الأسواق للعام الحالي لن يكون مثل السنوات السابقة نظراً لما شهدته المملكة من اغلاقات انعكست بأضرار اقتصادية على جميع القطاعات.


وأوضح دية، أن أصحاب التجار تعرضوا الى أضرار كبيرة خلال الجائحة اثرت على شح في السيولة بشكل كبير، حيث شهدت الأسواق ركود كبير أدى الى تراجع المبيعات، الامر الذي أدى الى تراجع السيولة النقدية، وجاء هذا الأسبوع من التخفيضات لانقاد القطاع من الخسائر قبل أن يلتقط أنفاسه الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى