عربي دولي

تفاصيل جديدة عن منفذة تفجير إسطنبول

التاج الإخباري – نشرت مديرية الأمن التركي، تفاصيل جديدة عن “أحلام البشير” منفذة تفجير إسطنبول، الذي وقع أول أمس في شارع الإستقلال بمنطقة تقسيم، وأدى إلى مقتل 6 أشخاص وجرح أكثر من 80 آخرين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية، أن المتهمة بتنفيذ التفجير، أحلام البشير (23 عاماً)، جاءت إلى إسطنبول قبل 4 أشهر من الحادثة، وعملت في ورشة للنسيج بغرض التخفي والتمويه.

وحسب تحقيقات الأمن التركي، فإن المتهمة استقرت منذ وصولها إلى إسطنبول في حي أسنلر بالجانب الأوروبي من المدينة برفقة 3 آخرين.
وخلال فترة وجودها في المدينة، تجنبت المتهمة استخدام وسائل الاتصال الرقمية، خشية رصدها من قبل الأمن التركي، واختارت إجراء اتصالاتها عبر المشتبه به الذي عرّفته أجهزة الأمن بالرمز “ب”، والذي كان مقيماً معها في المنزل نفسه.

وقبيل موعد التفجير، انتقلت برفقة “ب” إلى شارع الاستقلال، ووضعت المواد المتفجرة التي يعتقد أنها كانت موقوتة بالقرب من أحد المقاعد في الساعة 4:13 عصراً، ثم غادرت المكان قبل دقائق من وقوع الانفجار عند الساعة 4:20.

ووفق المعلومات، توجهت البشير بعد تنفيذ التفجير، إلى حي أسنلر ومنها إلى منطقة كوتشوك شكمجه بإسطنبول.

وعقب ساعات من تنفيذ التفجير، اقتحمت قوات الأمن المنزل الذي اختبأت فيه بمنطقة كوتشوك شكمجه الساعة 2:50 فجر الاثنين، حين كانت تستعد للتوجه إلى الحدود التركية اليونانية للتسلل إلى أراضي اليونان، وفقاً لتصريحات وزير الداخلية.

ويواصل الأمن التركي تحرياته للقبض على المشتبه به “ب” الذي يُعتقد أنه لاذ بالفرار عقب وقوع التفجير.

وكانت مديرية شرطة إسطنبول، أعلنت ظهر أمس، أن “أحلام البشير”، هي سورية الأصل، وأنها تلقت تعليمات بتنفيذ العملية من مركز تنظيم “بي كي كي/ بي واي دي/ واي بي جي” في مدينة كوباني (عين العرب) بريف حلب.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى