ثقافة وفن

كاظم الساهر يُعلّق حفلاته الفنية تضامناً مع أهل فلسطين

التاج الإخباري – علّق الفنان العراقي كاظم الساهر جميع حفلاته الفنية التي كان من المقرر إقامتها في قطر وسلطنة عمان؛ وذلك بسبب الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

ونشر الساهر، عبر حسابه الرسمي في “إنستغرام”، صورة للعلم الفلسطيني متضمنة عبارة: “لا احتفال وأهلنا تحت القصف، نعتذر عن عدم إقامة الحفلات في موعدها تضامنا مع أبناء فلسطين”، وأرفقها بتعليق أعلن خلاله تأجيل حفلاته الفنية، مع الإشارة إلى إعادة ثمن البطاقات لأصحابها.

وكتب الساهر: “بسبب الظروف المأساوية في غزة، نضطر آسفين لتأجيل حفلي قطر وسلطنة عمان إلى أجل غير مسمى، وستتم إعادة ثمن البطاقات المباعة في أقرب وقت ممكن، ولا يسعنا في هذه الظروف إلا التضرع لله تعالى أن يخفف معاناة أحبتنا في فلسطين، ويمدهم بالصبر والصمود”.

وأوضح الساهر أن كل شخص حصل على البطاقات عبر الإنترنت، ستتم إعادة المبلغ الكامل له تلقائيا إلى نفس الحساب البنكي الذي تم الشراء منه، أما الذين حصلوا عليها نقداً، سيتم الاتصال بهم وإعادة المبلغ نقداً في نقاط البيع.

وكان مقرراً أن يغني الساهر في قطر يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني، وفي سلطنة عمان يوم 24 من الشهر ذاته.

في سياق آخر، يشارك الساهر، مساء الجمعة المقبل، الثاني من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، في “معرض الشارقة الدولي للكتاب” بدورته الـ42، إذ أعلن المهرجان استضافة الساهر في جلسة حوارية، ضمن برنامج “موسيقى وأدب”.

وسيشارك الساهر الجمهور تاريخ رحلته مع اللغة العربية الفصحى، التي تجسدت بعدد من أكثر الأغاني نجاحاً في ذاكرة الأجيال، كما يتحدث حول رحلته مع كبار الشعراء العرب، والتي أسهمت في إثراء ألبوماته الغنائية بأيقونات القصائد العربية الفصحى. وتسلط الجلسة الضوء على إنجازات كاظم الساهر الاستثنائية في عالم الفن، مؤكدة على العلاقة العميقة بين الموسيقى والأدب.

وتأتي استضافة برنامج (موسيقى وأدب) للفنان كاظم الساهر في إطار سعي المعرض لإبراز نجوم الموسيقى العربية الذين استثمروا جماليات اللغة العربية خلال مسيرتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى