اهم الاخبارعربي دولي

عمليات بحث جارية عن مروحية الرئيس الإيراني بعد تعرضها لـ”حادث”

التاج الاخباري – تجري عمليات بحث بعد ظهر الأحد، في شمال غرب إيران، للعثور على مروحية تقل الرئيس إبراهيم رئيسي، بعد تعرضها لـ”حادث” وفق ما أفاد مسؤولون ووسائل إعلام رسمية.

وقال وزير الداخلية أحمد وحيدي للتلفزيون الرسمي، إن عمليات البحث بدأت للعثور على المروحية في ظل “ظروف جوية غير مواتية” بما في ذلك الضباب.

وأرسلت 8 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، بحسب المتحدث باسم إدارة الطوارئ في إیران، بابك یکتابرست الذي قال: “لا توجد إمكانية للإنقاذ الجوي بسبب الضباب الكثيف” على ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.

ولم يؤكد وزير الداخلية ما إذا كان الرئيس إبراهيم رئيسي على متن المروحية التي كانت ضمن موكب من ثلاث مروحيات تقله رفقة مسؤولين، لكن “إرنا” قالت، إن مروحية رئيسي تعرضت لـ “حادث هبوط صعب”.

وأضاف وحيدي “قد يستغرق الوصول إلى منطقة المروحية بعض الوقت” ويقع الموقع في غابة ديزمار قرب مدينة فرزغان.

وهبطت مروحيتان بسلام في تبريز، المدينة الكبيرة في الشمال الغربي، ولم يكن على متنهما رئيسي.

وكان التلفزيون الرسمي أورد أن “بعض التقارير غير المؤكدة تقول إن المروحية التي تقل الرئيس رئيسي تعرضت إلى حادث في مقاطعة أذربيجان الشرقية”، مضيفا أن العمليات “جارية” لتحديد مكانها في ظل الظروف الجوية السيئة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أن رئيسي وكذلك وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، من بين ركاب المروحية.

وزار الرئيس الإيراني الأحد، محافظة أذربيجان الشرقية حيث قام خصوصا بتدشين سد رفقة نظيره الأذري إلهام علييف على الحدود بين البلدين.

وقال التلفزيون الرسمي، إن الضباب الكثيف يجعل عمليات البحث صعبة في المنطقة الجبلية.

ويتولى إبراهيم رئيسي (63 عاما) رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ حزيران/يونيو 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى