اهم الاخبارمحافظات

المستقلة للانتخاب تعرض لاستعداداتها في المفرق

التاج الإخباري – عرض عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، فيصل الشبول، لاستعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية لممثلي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة المفرق، اليوم الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي.


وبين الشبول أن الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا، ومن بينها الأردن استدعت الهيئة لاتخاذ بعض الإجراءات التي تتواءم مع الوضع الوبائي القائم، منها وضع تعليمات تنفيذية تراعي التباعد الجسدي، وزيادة عدد مراكز الاقتراع والفرز، حفاظا على سلامة المواطنين والمشاركين بالعملية الانتخابية.


وأوضح جهود الهيئة المبذولة في مجال التوعية بالمشاركة بالعملية الانتخابية، وخصوصا لفئة الشباب بهدف زيادة وعي المواطنين وتمكينهم من ممارسة حقهم في الاستحقاق الدستوري القادم؛ حيث أعدت الهيئة مواد توعوية وتعليمية ونشرات وكتيبات ومطويات وبوسترات وفيديوهات لجميع مراحل العملية الانتخابية. وأضاف أن الهيئة حريصة على متابعة الدعاية الانتخابية وتحقيق الفرص المتكافئة لجميع المرشحين من خلال متابعتها، ورصدها لمخالفات وتجاوزات الدعاية الانتخابية التي ترد إليها مباشرة أو رصدها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي؛ مشيرا إلى 72 شكوى تعاملت معها وتتعلق بالمال السياسي.


وأشار الشبول إلى أن الهيئة وقعت مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، لتمكينهم من ممارسة حقهم في الترشح والاقتراع وتوفير مراكز اقتراع نموذجية موزعة على جميع الدوائر الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى