أخبار الأردناهم الاخبار

الأردن رئيساً لمجلس أمناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية

التاج الإخباري – قرر الممثلون لكافة الأجهزة الإحصائية العربية في الاجتماع السادس والاربعون لمجلس أمناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية اختيار مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الأردنية الدكتور شاهر الشوابكة رئيسا لمجلس الأمناء لدورته المقبلة وذلك حسب النظام الداخلي للمعهد.

وقال الدكتور الشوابكة إن الاجتماع ينعقد والعالم مازال يعاني من تداعيات جائحة كورونا وتأثيراتها المستمرة على الاتصال والتواصل بشكل مباشر، وضرورة اعتبار هذا التحدي فرصة للتطور والعمل بأساليب حديثة مستغلين كل الإمكانات التي وفرتها التقنيات الحديثة.

وأكد أن المملكة ممثلة في دائرة الإحصاءات العامة ستواصل دعمها للمعهد للقيام بدوره المحوري في دعم الأجهزة الإحصائية العربية على انجاز انشطته الإحصائية المختلفة وذلك خدمة لدفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في الوطن العربي ومساعدة متخذي القرار على بناء سياساتهم وبرامجهم استنادا على الأدلة.

وفي نهاية كلمته، تقدم الدكتور الشوابكة بالشكر الجزيل إلى مدير عام المعهد الأستاذ الهادي السعيدي على الجهود الحميدة التي يبذلها للارتقاء بعمل المعهد وتقديم الدعم الضروري للأجهزة الإحصائية العربية في كل المجالات الإحصائية.

وأشاد بجهود الأجهزة الإحصائية العربية على مواصلة تزويد المجتمع الاحصائي بالبيانات الضرورية للتعامل مع تحديات جائحة كورونا واتخاذ القرارات الضرورية للحد منها.

وخلال هذا الاجتماع السنوي الدوري سيتم مناقشة وإقرار عدة أمور أهمها موازنة المعهد للسنة المقبلة وسبل بناء قدرات الأجهزة الإحصائية العربية واستراتيجية المعهد للسنوات المقبلة.

الرابط القصير :  شاركها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى