اهم الاخبارعربي دولي

%23 نسبة زيادة أعداد المشردين النائمين بالعراء في بريطانيا

التاج الاخباري- ازداد عدد الأشخاص الذي ينامون في شوارع لندن بمقدار الربع تقريبا هذا الشتاء، وفق ما أظهرت بيانات حديثة نشرت اليوم الأربعاء، فيما تشهد بريطانيا أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة.

وأحصت الجمعيات الخيرية المعنية بالتشرد 4389 شخصا ينامون في العراء خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2023، مقارنة ب3570 شخصا خلال الفترة نفسها من العام السابق، بزيادة 23 في المائة.

ولجأ أكثر من 1200 شخص إلى أماكن الإقامة الطارئة خلال موجة البرد التي استمرت أسبوعين في يناير (كانون الثاني) عندما فعّل رئيس بلدية المدينة صادق خان بروتوكول «طوارئ الطقس القاسي»، وهو رقم يمثل زيادة 30 في المائة عما كان عليه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ومن بين هؤلاء، 242 شخصاً منحوا وضع لاجئين حديثاً وغادروا لتوهم أماكن الإقامة التي توفرها الحكومة، وفقا لبيانات من مجالس لندن التي تمثل السلطات المحلية البالغ عددها 32 في العاصمة البريطانية.

وقال خان في بيان إن النهج العدائي الذي تواصل الحكومة اتباعه تجاه اللاجئين يعني أن مئات الأشخاص يصبحون بلا مأوى أو ينامون في شوارعنا». وأضاف «بصفتي رئيس بلدية، أنا مصمّم على بذل كل ما في وسعي للعمل مع الإدارات المحلية والقطاع التطوعي لمواجهة النوم في الشوارع، وأدعو الوزراء إلى دعم جهودنا لإنهاء هذا الوضع المخزي».

وأعلن خان أيضا إنشاء مركز جديد في غرب لندن يوفر أسرّة إضافية للتعامل مع العدد المتزايد من الأشخاص الذين ينامون في العراء، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وتفسَّر هذه الزيادة في عدد المشرّدين بأزمة تكاليف المعيشة التي تؤثر على المملكة المتحدة منذ أكثر من عام وبارتفاع أسعار الغذاء والطاقة والإيجار والرهون العقارية.

الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى