اهم الاخبارعربي دولي

قائد إسرائيلي سابق يفضح نتنياهو

التاج الاخباري – أكد القائد السابق للقيادة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي اللواء يوم توف سامية، انه يحاول ممارسة الضغط للتصويت من أجل حجب الثقة عن حكومة رئيس بنيامين نتنياهو بين أعضاء الكنيست من حزب الليكود، لكن بعض أعضاء الكنيست “جبناء” على حد وصفه.

وقال سامية، وفقا لما ذكرته صحيفة معاريف الإسرائيلية- إن الحكومة الحالية مضخمة حيث تضم أكثر من 30 وزيرا ونائب وزير، وميزانيات لا علاقة لها بأي شيء.

واتهم القائد السابق للقيادة الجنوبية نتنياهو بأن “كذبه وهراءه” هو الذي أوصل إسرائيل إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي، وقال “انظروا إلى عدد أعضاء الكنيست والوزراء المجانين في هذا الائتلاف الذين تم الاستشهاد بأقوالهم في لاهاي في ذلك اليوم، لا توجد قيادة هنا، إن نتنياهو يدير فعليا حملة انتخابية”.

كما قال إنه حاول الضغط من أجل التصويت على حجب الثقة بين 5 إلى 8 أعضاء في الكنيست من الليكود، لكنه اعتبر أنهم “ببساطة جبناء، يقولون لك في المجالس: نعم يجب علينا ذلك، لا يمكنك تقسيم المجتمع الإسرائيلي ومواصلة تمزيقه إربا، لكن جميع الثمانية ببساطة كانوا خائفين من حرقهم داخل الليكود”.

وأضاف أن نتنياهو متشكك في وزير أمنه (في إشارة إلى وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير) ومتشكك في جميع وزرائه ولا يسمح لأي شخص بفعل أي شيء، “والأشخاص الذين يسمح لهم بفعله يكون ذلك بسبب خوفه من حل الائتلاف ومن المجانين”، و(زير المالية الإسرائيلي الحالي بتسلئيل) سموتريتش و بن غفير.

من جانبه، قال زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان أن الطريقة التي تقود بها تل أبيب الحرب ضد حركة حماس خاطئة وغير مجدية.

وقال ليبرمان -الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع الإسرائيلي سابقا- “هذه ليست الطريقة التي تُدار بها الحرب، وتُهزم بها حماس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى