أخبار الأردناهم الاخبار

المومني للـ “التاج”: استخدام اللباس العكسري في الحملات الانتخابية مخالفا للقانون.. تفاصيل

التاج الإخباري – أحمد عطوه

مخالفات عديدة يرتكبها كثير من المرشحين للإنتخابات البرلمانية المقبلة، من ابرزها المخالفات المتعلقة بطبيعة وشكل الحملات الدعائية التي يقومون ببثها عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام، وبعضها الاخر يتعلق بالصور والشعارات التي يقومون بتعليقها في الشوارع والاحياء.

التاج قامت برصد عدد من المخالفات ووضعها على طاولة الهيئة المستقلة للإنتخاب، والتي بدورها قامت بالبحث عن هذه المخالفات ومتابعتها بشكل قانوني بما تنص عليه الانظمة والقوانين المعمول بها لهذة الغاية.

الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للإنتخاب جهاد المومني اوضح للـ”التاج الإخباري” أن الصور والاعلانات ممنوعة منعا قاطعا اذا استخدم فيها شعار الدولة او اللباس العسكري.

جاء ذلك على اثر تساؤل طرحته التاج على الهيئة بعد رصدها قيام احد المرشحين بـ نشر سيرته الذاتية باللباس العسكري في احدى محافظات شمال المملكة، حيث تواصلت الهيئة مع المرشح المعني وأبلغته ضرورة ازالة الصور والاعلانات المنتشرة له بالزي العسكري حيث قام بدوره بازالتها نهائيا.

الجدير بالذكر ان المادة 22 من قانون الانتخاب 2016 تنص على :”لا يجوز استعمال شعار الدولة الرسمي في الاجتماعات والإعلانات الانتخابية وفي سائر أنواع الكتابات والرسوم والصور التي تستخدم في الدعاية الانتخابية، كما يمنع استعمال مكبرات الصوت على وسائط النقل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى