اهم الاخبارعربي دولي

أمير قطر عن حرب غزة: من العار على جبين المجتمع الدولي أن يتيح لهذه الجريمة النكراء أن تستمر

التاج الإخباري – قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إن القمة الخليجية تنعقد في ظل المأساة الخطيرة والكارثة الإنسانية غير المسبوقة، الناجمة عن العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وخصوصاً أهلنا في قطاع غزة.

وأضاف خلال كلمته بالقمة المنعقدة في الدوحة: “لقد انتهك في فلسطين المحتلة كافة المعايير الدينية والأخلاقية، من خلال ما ترتكبه قوات الاحتلال من جرائم ضد الإنسانية، وعلى الرغم من انكشاف الجريمة وخروج الاحتجاجات في كافة أنحاء العالم، ما زالت بعض الأوساط الرسمية تستكثر على الشعب الفلسطيني مطلب وقف إطلاق النار”.

وتابع أمير قطر: “من العار على جبين المجتمع الدولي أن يتيح لهذه الجريمة الإسرائيلية النكراء أن تستمر لمدة قاربت الشهرين، تواصل فيها القتل الممنهج للمدنيين الأبرياء العزل، بما في ذلك النساء والأطفال”.

وأشار: “أُسر بكاملها شطبت من السجل المدني، وجرى استهداف البنى التحتية الهشة أصلًا، ومنع إمدادات المياه الوقود والغذاء والدواء والكهرباء، وتدمير المدارس والمستشفيات ودور العبادة والمرافق الحيوية، كل ذلك بحجة الدفاع عن النفس، مع أن الدفاع عن النفس لا ينطبق على الاحتلال وفق القانون الدولي”.

واختتم: “المجازر التي ارتكبها قوات الاحتلال بحق الأشقاء في قطاع غزة تعمق الشعور بالظلم، وبعجز الشرعية الدولية، ولكن الوجه الآخر لهذه المأساة هو صمود الشعب الفلسطيني وإصراره على نيل كافة حقوقه المشروعة، ومركزية قضية فلسطين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى