أخبار الأردناهم الاخبار

المفلح: العمل جار لتأمين أسرة بالسكن بعد انهيار عمارة اللويبدة

التاج الإخباري – قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، الخميس، إن أسرة واحدة تواصلت مع الوزارة عقب انهيار مبنى اللويبدة،لطلب مسكن.

وأضاف المفلح أن العمل جاري حاليا لتأمينهم بمسكن حيث جرى التوجه للمستشفى التي يتلقوا العلاج بها لتأمينهم بشقة في العاصمة عمان.

وحول فترة الإيواء قال المفلح إنها فترة مؤقتة، مشيرا إلى أن الأهم الآن تأمين السكن لهم.

أكّد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة تقديم كل أشكال المساعدة للأسر المتضررة بحادث انهيار مبنى بمنطقة اللويبدة وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

وتابع جلالة الملك، خلال ترؤسه اجتماعا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات فور عودته إلى أرض الوطن الأربعاء، جهود إنقاذ المحاصرين، معربا عن تعازيه لأسر الضحايا بهذا الحادث الأليم، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

مديرية الأمن العام قالت في بيان صحفي إن فرق الإنقاذ تمكنت من إخراج جثة عاشرة من تحت الأنقاض لتكون حصيلة ما تم التعامل معه عشر وفيات وعشر إصابات.

وبحسب المديرية ما زالت فرق الإنقاذ تواصل عملياتها.

ووسعت فرق الإنقاذ، الخميس، من عملياتِها في البحث عن محاصرين تحت أنقاض المبنى السكني المنهار في منطقة اللويبدة في العاصمة عمّان.

وأضافت أن فرق الإنقاذ لا تزال تواصل أعمالها بكامل قواها للوصول للمحاصرين كافة.

وقرَّر مدَّعي عام عمَّان توقيف 3 أشخاص على ذمة قضية انهيار مبنى في منطقة اللويبدة، وهم أحد ورثة مالك البناء (وهو ابنه المشرف عليه)، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة، في أحد مراكز الإصلاح والتَّأهيل.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى