اهم الاخبارخبر عاجلعربي دولي

الرئاسة التركية تعلن إلغاء زيارة الرئيس الإيراني بدون سبب

التاج الإخباري – قالت الرئاسة التركية لوكالة “فرانس برس”، إن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي “لن يقوم بزيارته المقررة لأنقرة الثلاثاء”، دون ذكر أسباب.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن هذه الزيارة في وقت سابق من الشهر الحالي، مشيرًا حينها إلى أنه ونظيره الإيراني سيركّزان على صياغة رد مشترك على الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة. 

وكان آخر تواصل بين الرئيسين، الأحد الماضي، حين بحث الرئيس التركي ونظيره الإيراني، أهمية اتخاذ موقف مشترك ضد الحرب الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، خلال اتصال هاتفي.

وقالت الرئاسة التركية في بيان “جرى خلال الاتصال الهاتفي مناقشة الهجمات الإسرائيلية غير المشروعة على غزة وجهود المساعدات الإنسانية للفلسطينيين والإجراءات المحتملة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة”.

وتابعت: “خلال المحادثة، تمت مناقشة الهجمات الإسرائيلية غير القانونية على قطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين والخطوات التي يمكن اتخاذها لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة”.

ومضى البيان قائلا “شدد الرئيس أردوغان خلال الاتصال، على ضرورة أن يتخذ العالم الإسلامي موقفاً موحداً ضد الفظائع الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية”.

البيان قال أيضا، إن أردوغان أشار خلال الاتصال، إلى أن “إيران وتركيا ستواصلان العمل معاً لجعل وقف إطلاق النار المؤقت دائماً وتحقيق سلام دائم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى