أخبار الأردن

كلية العلوم تنظم ورشة عمل حول التطبيقات الإشعاعية 

ضمن نشاطات كلية العلوم بالجامعة ولضمان عملية التواصل ما بين طلبة الكلية و المؤسسات الرسمية بالمجتمع، أقامت كلية العلوم  ورشة عمل لطلبة كلية العلوم في الجامعة بالتنسيق والتعاون مع هيئة الطاقة الذرية الأردنية  وذلك في قاعة المؤتمرات في الامام مسلم .
عميد الكلية الأستاذ الدكتور أحمد الجمل رحب  بالضيوف والطلبة  مؤكداً  أهمية مثل هذه الورش والندوات واللقاءات والتي تقيمها الكلية للفائدة العلمية المرجوة  لطلبتها .
حيث اشتملت الورشة على  محاضرتين الأولى وتحدث فيها الخبير في الإشعاعات النووية الدكتور أيمن أبو غزال وأستعرض فيها أبو غزال نبذه عامة حول الأقسام في هيئة الطاقة الذرية الأردنية من مختبرات ومديريات تعنى بالإستخدامات للطاقة النووية والإشعاعية وعن أهم التطورات في أخر الأبحاث التي توصلت لها هيئة الطاقة .
أما المتحدث الثاني  الأستاذ عدي اللبدي  فقد بين أنواع البحوث التي يتم إجراؤها في الهيئة بالإضافة إلى إنتاج النظائر المشعة في المفاعل النووي الأردني للبحوث والتدريب واستخداماتها في المجال الطبي والصناعي .
و خلال الورشة التي قدم لها وأدارها الاستاذ الدكتور ماجد أبو صيني  وحضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية ، دار حوار ونقاش  موسع بين المحاضرين والحضور من طلبة الجامعة أجاب فيها المشاركون بالورشة على أسئلتهم واستفساراتهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى