أخبار الأردناهم الاخبار

عبيدات: زيادة عدد الحالات أمر متوقع

التاج الإخباري – قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، إن الأردن جزء من دول العالم التي تأثرت بوباء كورونا، في ظل تزايد كبير للأرقام سواء محليا أو عالميا خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عبيدات، خلال مؤتمر صحفي مشترك في رئاسة الوزراء، إن زيادة عدد الحالات المحلية بالفيروس، أمر متوقع.

وأكد على أن الأردن يمتلك نظام صحي جيد وقوي، وهنالك مهام تقوم بها وزارة الصحة، متمثلة بزيادة القدرات الطبية، وتأهيل المستشفيات، زيادة عدد المختبرات وفرق التقصي الوبائي.

وشدد على أن المواطن شريك أساسي في التصدي لوباء كورونا، عبر الالتزام باجراءات الصحة والسلامة العامة والتقيد بالتعليمات التي تصدرها الجهات المعنية.

وحول المركز الوطني لمكافحة الأوبئة، قال عبيدات، إن هذا الأمر كان استجابة هامة لارادة جلالة الملك والتي جاءت في كتاب التكليف السامي، وأمر هام في رفع سوية القطاع الصحي بالمملكة.

وبين عبيدات، أن هذا المركز سيكون له دور مهم في السنوات القادمة، ليس فقط لمواجهة هذا الوباء، وانما مختلف الامراض السارية وعلى مستوى المنطقة. ولفت عبيدات إلى أنه سيتم الاستعجال في وضع التعليمات الخاصة بمهامه، وتحديد آلية عمله، سواء فيما يتعلق بالشؤون القانونية والادارية.

وأوضح انه تم اختيار لجنة للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة تتكون من وزير الدولة للشؤون القانونية ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ووزير الصحة، واستاذ الأوبئة عزمي محافظة، والدكتور فراس الهواري رئيس قسم الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة في مركز الحسين للسرطان، بالاضافة الى الدكتور وائل الهياجنة، مسؤول ملف كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى