أخبار الأردناهم الاخبار

الرزاز يقدم استقالته قبل نهاية الأسبوع

التاج الإخباري – بعد صدور الإرادة الملكية السامية أمس الأحد بحل مجلس النواب يتعين على حكومة الرزاز تقديم استقالتها خلال أسبوع بحسب ما نص عليه الدستور الأردني. من جهته،

أن رئيس الوزراء عمر الرزاز سيقدم استقالته يوم الأربعاء أوصباح يوم الخميس على أبعد تقدير، وعليه ستصدر ارادة ملكية سامية بتكليف شخصية جديدة خلفاً للرزاز.

الحكومة الجديدة التي ستؤدي اليمين القانونية صباح يوم الأحد سيلقى على كاهلها مهمات صعبة تتعلق بمصير المملكة، وأهمها معالجة الوضع الوبائي الذي وصل الى مرحلة خطرة من الإنتشار، الكوادر الصحية والمستشفيات أصبحت تأن في ظل ازدياد الإصابات بالفيروس عدا عن توليها مهمتها الطبية المعتادة بمعالجة المرضى؛ ما يعني ضرورة وضع خطط عاجلة وفورية لإستعادة السيطرة على الوباء وكبح جماح انتشاره قبل التفكير بالنهوض بالوضع الإقتصادي ومعالجة عجز الموازنة.

كل ما سبق ذكره ليس فقط ما يتمناه الشارع الاردني من الحكومة الجديدة، فالمطالبات تكثر عن أهمية محاربة الفساد وتحسين الوضع الإقتصادي ومعالجة الإختلالات التي رافقت مسيرة حكومة الرزاز وإعادة هيكلة مؤسسات الدولة والإلتزام بالقوانين والتشريعات الناظمة للحياة العامة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى