أخبار الأردناهم الاخبار

هيئة الأوراق المالية تطلق نظام الامتحانات الإلكتروني تماشياً مع التحول الرقمي

التاج الإخباري – أطلقت هيئة الأوراق المالية نظام الامتحانات الإلكتروني؛ تماشياً مع نهج التحول الرقمي الذي تتبناه الهيئة، حيث عقد الأحد امتحان التشريعات المالية الذي تقدم له نحو 20 شخصاً لممارسة أعمال الخدمات المالية في السوق المحلي والبورصات الأجنبية.

وأكدت الهيئة في بيان، أن الهدف من حوسبة الامتحان يتمثل بتوفير الوقت والجهد على موظفي شركات الخدمات المالية، وتبسيط إجراءات الامتحان الذي تعقده الهيئة بصفة دورية.

وقالت، إن تنظيم الامتحان يأتي عملاً بنص المادة الثالثة من أسس اعتماد الأشخاص الطبيعيين لممارسة أعمال الخدمات المالية في السوق المالي المحلي والبورصات الأجنبية الصادرة بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية في 2019.

وأضافت الهيئة أن الهدف من عقد هذا الامتحان يتمثل بتنظيم مهنة المعتمدين الممارسين لأعمال الخدمات المالية الثمانية وفقاً للمعايير الدولية، ورفع مستوى قدرات ومهارات المعتمدين والتأكد من جاهزيتهم لممارسة أعمالهم وفقاً للتشريعات المالية ذات العلاقة لحمايتهم وحماية السوق المالية والمستثمر من المخاطر.

يشار إلى أن أعمال الخدمات المالية التي يتم الحصول على اعتمادات لممارستها تتضمن: أعمال الوسيط المالي، وأمين الاستثمار، ومدير الاستثمار، ومستشار مالي، وأمين إصدار، ومدير إصدار، وحافظ أمين، وضابط امتثال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى