أخبار الأردناهم الاخبار

مصدر مسؤول بالسير لـ”التاج”: شهدنا إلتزاماً كبيراً من قِبل المواطنين في اولى ايام تطبيق القانون

مصدر مسؤول بالسير لـ"التاج": شهدنا إلتزاماً كبيراً من قِبل المواطنين في اولى ايام تطبيق القانون

التاج الإخباري – خاص 

شهدت شوارع العاصمة عمان اليوم الثلاثاء، إلتزاماً كبيراً من قِبل المواطنين في تطبيق قانون السير الجديد للعام 2023، وفق مصدر مسؤول في إدارة السير.

وأشار المصدر في حديث له مع التاج الإخباري، إلى ان جميع السائقين التزموا بارتداء حزام الامان إضافةً إلى عدم إستخدامهم الهاتف المحمول أثناء قيادة مركباتهم .

ويذكر أن إدارة السير نوهت يوم امس إلى انه سيتم تفعيل قانون معدل لقانون السير لسنة 2023، ابتدائا من اليوم، بعد أن صدرت فيه إرادة ملكية سامية للعمل به بعد أن نشر في الجريدة الرسمية قبل 30 يوما.

ويشدد معدل قانون السير العقوبات على مخالفات إزهاق الأرواح، وتشكيل خطورة على مستخدمي الطريق بما فيها المسارب المخصصة للنقل العام والممتلكات العامة والخاصة.

كما غلظ القانون المعدل عقوبات استخدام الهاتف المحمول باليد، فأصبحت قيمة المخالفة 50 دينارا بدلا من 15 دينارا، ومخالفة قطع الإشارة الحمراء أصبحت الحبس من شهر إلى شهرين وغرامة مالية تتراوح من 200 إلى 300 دينار، وفي حال التكرار خلال العام تتضاعف العقوبة، ومخالفة سائق المركبة العمومية 10 دنانير في حال قيامه بالتدخين أثناء القيادة، ومثلها إذا سمح للمرافقين له بالمركبة بالتدخين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى