أخبار الأردناهم الاخبار

الخصاونة يفتتح فعاليات الملتقى الحكومي “بعد عام على اطلاق رؤية التحديث الاقتصادي”

التاج الاخباري -افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الجمعة، فعاليات الملتقى الحكومي بعد عام على اطلاق رؤية التحديث الاقتصادي، في البحر الميت في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات.

وقال الخصاونة ان الملتقى يستعرض ما تمّ تحقيقه في البرنامجين والتحاور حول أولويات المرحلة المقبلة، عبر عديد الجلسات التي تتمحور حول قطاعات إدارية واقتصادية متخصصة، تبين سير العمل في البرنامجين التنفيذيين لرؤيتيّ التحديث الاقتصادي والإداري.

واشار الى ان ما قامت به الحكومة في اطار التحديث الاقتصادي والقطاع العام كانت محطات اساسية تساعدنا وتساعد اي حكومات ممتد لعشر سنوات مقبلة وان هذه الاطر المؤسسية والقانونية هو امر اساسي تبنى عليه كل المقاربات لتحقيق ما نريده.

واضاف الخصاونة: انتهينا من تشكيل الوحدة المركزية لمتابعة خطة التحديث الاقتصادي والإدراي و20 وحدة أخرى في جميع الوزارات والمؤسسات، موضحا ان أهم الممكنات التي تم العمل عليها تمثلت بإعادة هيكلة التعرفة الجمركية وتخفيض كلف الطاقة على القطاعات الإنتاجية وتخفيض نسب الضمان الاجتماعي على المشتركين الجدد، مؤكدا ان لدينا التزام مستمر لبرامج الاصلاح مع البنك الدولي والصندوق ونفخر باننا اكملنا بنجاح ست مراجعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى