أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

الأمانة: تحرير مخالفات لحالات الذبح العشوائي

الأمانة تدعو المواطنين إلى التوجه للحظائر المخصصة للذبح والتي جهزتها الأمانة لمن يريد أداء هذه الشعيرة خلال عيد الأضحى.

التاج الإخباري -حذّرت أمانة عمان من ذبح الأضاحي خارج الحظائر المخصصة لهذه الغاية مشيرًة الى أن كوادرها تراقب عمليات الذبح العشوائي وستقوم بتحرير المخالفات وفرض الغرامات على حالات الذبح العشوائي.

ودعا الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة، المواطنين إلى التوجه للحظائر المخصصة للذبح والتي جهزتها الأمانة لمن يريد أداء هذه الشعيرة خلال عيد الأضحى.

وقال الرحامنة إن أمانة عمان ستكون موجودة للتنظيف والتعقيم وإزالة المخلفات أولًا بأول بالإضافة إلى توفير كامل أشكال الرقابة الصحية والبيطرية على الحظائر مشيرًا إلى أن آليات الأمانة والفرق الهندسية وكافة طواقم الأمانة المختلفة ستعمل ضمن خطة شاملة لتوفير جميع التجهيزات التي يحتاجها المواطنون لذبح الأضاحي.

وأوضح الناطق الرسمي بأن الأمانة تعمل على تجهيز مواقع مناسبة للجميع  ومن المواقع التي جرى تحديدها: شارع سليمان الروسان في منطقة ماركا، وموقع على الحزام الدائري في منطقة النصر، وشارع الأمير حسين قرب دوار توفيق الطباع، وتقاطع شارع الأمير فيصل مع شارع الأمير نايف، وشارع الشعائر قرب الجسور العشرة، وشارع الأزرق/الستين قرب متصرفية لواء القويسمة، شارع رفاعة الأنصاري في منطقة تلاع العلي، وشارع ضيف الله الحمود مقابل مركز أمن شفا بدران، بالإضافة إلى مسلخ عمان الجديد في الماضونة، ومسلخ أمانة عمان الذي سيكون متاحًا لذبح الأضاحي طيلة أيام العيد الأربعة.

وأشار الرحامنة إلى أن التقديم على القرعة الإلكترونية لإقامة الحظائر ضمن المناطق التي حددتها الأمانة بدأ يوم أمس وحتى 22 من الشهر الحالي حيث سيتم تنفيذ قرعة محوسبة حسب المعطيات والشروط التي تضعها الأمانة مثل توفر رخصة سارية المفعول خاصة باللحامين أو بطاقات وزارة الزراعة لمربي الماشية وغيرها من الشروط الموجودة على الموقع الرسمي لأمانة عمان الكبرى.هلا أخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى