أخبار الأردناهم الاخبار

بدء أعمال صيانة جزء من طريق عمّان – جرش مساء الأحد

التاج الإخباري – أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، عن البدء بأعمال صيانة وإعادة تأهيل جزء من طريق عمّان – جرش ضمن أعمال العطاء الخاص بمعالجة انزلاقات الجعيدية؛ وذلك للسير القادم من عمّان باتجاه الشمال بدءًا من فتحة الالتفاف المقابلة لمحطة التنقية أسفل جسر تقاطع شارع الأردن / عين الباشا أمام محطة توتال للمحروقات ولغاية جسر سلحوب وبطول 2 كم، اعتبارًا من مساء الأحد.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي السبت، إنه سيتم بالتعاون مع مديرية الأمن العام عن إجراء تحويلة مرورية متنقلة على الطريق اعتباراً من مساء الأحد الساعة 11:00 مساءً ولغاية الساعة 6:00 صباحاً ولمدة أسبوع.

وتشمل الأعمال التي سيتم تنفيذها أعمال كشط الخلطات الإسفلتية القائمة على الطريق القائم وإعادة تنفيذ طبقات خلطة إسفلتية جديدة وأعمال تنفيذ الدهانات الأرضية وعناصر السلامة المرورية.

وأوضحت، أنه سيتم عمل تحويلات جزئية للسير بحيث سيتم فصل الطريق إلى مسربين بواسطة عناصر السلامة المرورية اللازمة والبدء بالعمل ضمن منطقة الإغلاق والإبقاء على المسرب الأخر مفتوحاً لحركة السير، وبعد الانتهاء من تنفيذ الأعمال المطلوبة على هذا المسرب سيتم عكس التحويلة لتصبح للمسرب الأخر لحين إنهاء الأعمال المطلوبة بالكامل.

ونوهت إلى أن هذه التحويلة المتنقلة ستكون باتجاه واحد وهو الاتجاه من عمان إلى إربد لغايات إنجاز الأعمال المطلوبة بطول 2 كم.

وذكرت أن الأعمال التي سيتم تنفيذها في هذه المرحلة تقع ضمن أعمال العطاء الخاص بمعالجة آثار الانزلاقات الحاصلة بمنطقة الجعيدية والذي يشمل إزالة الكتل الصخرية المنهارة وإعادة تشكيل المنطقة على شكل بسطات وإعادة إنشاء الطريق ضمن المنطقة المتضررة تمهيداً لإعادة حركة السير كما كانت قبل الانهيارات.

وأكدت الوزارة أن التحويلات المرورية مزودة بجميع عناصر السلامة العامة والإشارات التحذيرية، داعية سالكي الطريق إلى التقيد بأسس القيادة الآمنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى