أخبار الأردناهم الاخبارتقارير التاج

جمعية مربي الأسماك تصدر بياناً حول آخر مستجدات اطعام الأسماك لأحشاء الدجاج

التاج الإخباري – خاص

أصدرت جمعية مربي الأسماك التعاونية الأردنية بياناً حول آخر مستجدات ما أثارته مواقع اعلامية فيما يتعلق بقيام بعض مزارع الأسماك بإطعام الأسماك لأحشاء الدواجن غير المعالجة حرارياً. 

ووجهت الجمعية في بيان اطلعت عليه "التاج"، إنها تتوجه بالشكر لوزير الزراعة خالد حنيفات بعد متابعته للقضية بشكل حثيث وايعازه للمعنيين لإتخاذ الإجراء اللازم. 

وجاء في البيان: "بسم الله الرحمن الرحيم. 

من لايشكر الله لايشكر الناس، 

تتقدم جمعيه مربي الاسماك التعاونية الزراعية الاردنيه بالشكر إلى معالي وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات لمتابعته الحثيثه لما تقدمت به الجمعية بشكوى من تجاوزات محدوده من قبل بعض مربي الأسماك في استخدام احشاء الدواجن غير المعالجة حراريا كأعلاف لبعض الأسماك التي تباع في الاسواق بواسطة الباعة المتجولين لما لها من اضرار صحية وبيئيه. 

وقد أوعز معاليه لاتخاذ اللازم لإيقاف هذه الظاهرة التي كانت دخيله على على قطاع الأسماك الذي لطالما كان يدعمه معاليه بناءً على نظرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني .

كما نتقدم بجزيل الشكر لكل من عطوفة المهندس علي ابو نقطه والمهندس خليل عمر لما بذلوه من جهد ووقت ومتابعة حتى الوصول لإنهاء هذه الظاهرة قبل ان تمتد وتنتشر. 

ونتقدم بجزيل الشكر لسعادة النائب عدنان مشوقة لاهتمامه ومتابعته لهذه القضيه حتى انهائها. 

كما نتقدم بالشكر الجزيل لموقع "التاج الإخباري"، وقناة الحقيقة وموقع Jo24 وموقع مدار الساعة وصحيفة الانباط وقناة اليرموك وجميع المواقع والصحف والقنوات التلفزيونية التي كان همها اظهار الحقاىق وليس كمن اراد طمس الحقيقة. 

وتتمنى جمعية مربي الاسماك ممن كانو يدافعون بعدم وجود هذه الافه بعدم العبث بصحة المواطن وسلامة الامن الغذائي مقابل التنصل من مشكله قد وقعت ويجب استاصالها وليس اخفائها لعدم الحرج من الرأي العام. 

نحن جمعية مربي الاسماك التعاونية الزراعية الأردنية قد كشفنا عن ممارسات شاذه لحماية المستهلك وخوفا على صحة الناس رغم محاولة الكثيرين تكذيبنا إلا أن كلمة الحق ينصرها الله، ونحب أن نطمئن المستهلك الأردني بأن وزاره الزراعة ممثله بمعالي وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات ومتابعته لجميع الجهات الرقابية والتنفيذية قد تم ايقاف هذه الظاهرة وتم تفعيل قوانين بغرامات تصل إلى 20 الف دينار لمن يخالف القانون. 

ونحن كجمعية مربي الاسماك التعاونية نطمئن المواطن الاردني بأنه تم وأد هذه الظاهرة في مهدها وأننا لن نقبل أن يكون مثل هؤلاء الاشخاص في قطاع الاسماك واننا نعدكم كجمعية في حال وجود هذه الظاهرة بأن يتم ايصالها للجهات المعنية وسيتم كشف من يقوم بهذه الممارسات للجميع.

ان الاسماك الموجوده في الاسواق حاليا لم تكن من ضمن شكوانا؛ لأنها كانت لاتتعدى 50جرام ولم تصل لوزن البيع وكانت ستباع في الاسواق في شهر 5 العام القادم لولا عناية الله ووقف هذه المزارع التي كان همها الربح المادي مقابل المتاجرة في صحة المواطن. 

نؤكد للمستهلك الاردني أن السوق الأردني خال من هذه الآفة بفضل الله ثم سرعة تعامل وزارة الزراعة لايقاف هذه الممارسة. 

ستكون جمعية مربي الاسماك التعاونية مظلة لمزارع اسماك تلتزم بمعايير السلامة وصحة المواطن وفي حال وجود أي مخالفات لن تتوانى عن فضحها امام القانون والرأي العام وذلك دعما للأمن الغذائي وحفاظا على صحة المواطن. 

حمى الله الاردن ملكا وشعبا. "

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى