أخبار الأردناهم الاخبار

حفل تخرج بالأردن يتحول إلى مأساة.. رصاصة بالوجه وأخرى بالخصر

التاج الإخباري – أيدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة الجنايات الكبرى يقضي بسجن طالب جامعي 3 أشهر بعد إدانته بإصابة شخصين خلال حفلة تخرّج في عجلون.

وقضت محكمة الجنايات بإدانة المتهم بجناية الشروع بالقتل على خلفية الحادثة التي وقعت يوم 18 شباط / فبراير 2022، وحكمت عليه بالسجن لمدة عامين.

لكن المحكمة قررت تخفيض العقوبة إلى ثلاثة أشهر لأن الضحيتين أسقطا التهم الموجهة ضد المدعى عليه.

وفي تفاصيل القضية، فقد تخرج المتهم من إحدى الجامعات الحكومية ودعا أصدقاءه إلى منزله للاحتفال.

وخلال الحفلة أخرج المتهم مسدسا وأطلق عدة رصاصات في الهواء، وأثناء إنزال السلاح، خرجت رصاصتين بطريق الخطأ أصابت اثنين من أصدقائه.

وأصيب الأول في وجهه فيما أصيب الثاني في الخصر، وتم نقلهما على وجه السرعة إلى مستشفى قريب وتلقيا العلاج الطبي اللازم.

وطعن المدعى عليه في حكمه عن طريق محاميه بحجة وجود "أخطاء قانونية في إجراءات التحقيق". وقال محامي الدفاع: "اعتمد الادعاء على أدلة غامضة ومتناقضة لتوريط موكلي".

من جهته، طالب المدعي العام لمحكمة الجنايات، محكمة التمييز، بتأييد الحكم، وقضت الأخيرة بأن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة وأن المتهم حُكم عليه بالعقوبة المناسبة.

وبحسب تقرير إدارة المعلومات الجنائية للعام 2023، فقد تم الإبلاغ عن 1،998 حادثة إطلاق نار في المملكة، من بينها 69 حالة يُزعم أن المتهمين كانوا قاصرين.

وذكر التقرير أنه تم تصنيف 79 حالة على أنها تشكل خطرا على السلامة العامة. ولم يذكر التقرير عدد القتلى والجرحى.

في وقت سابق من الشهر، أصدرت مديرية الأمن العام بيانا حثت فيه المواطنين على الامتناع عن إطلاق الرصاص خلال الأعراس وحفلات التخرج والمناسبات الأخرى.

وحذرت مديرية الأمن العام من أنها ستتابع أي شكاوى وتعتقل المخالفين. صحيفة "أخبار الأردن"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى