أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

بالوثائق .. طبيب رقابة داخلية ينذر وزير الصحة و الأمين العام

التاج الإخباري – وجه طبيب يعمل في قسم الرقابة الداخلية في وزارة الصحة إنذارا عدليا لوزير الصحة د.فراس الهواري و للأمين العام د.إلهام خريسات هذا وفق نسخة وصلت من الأنذار العدلي موضح بها الأسباب الموجبة لذلك الإنذار.

و حسب مصدر رفض الكشف عن إسمه فإنه منذ فترة بدأت بين هذا الطبيب و وزير الصحة و الأمين العام من موقع عمله في مديرية الرقابة الداخلية أنه حقق في عدة ملفات و تم رفعها حسب الأصول لإتخاذ اللازم عليها و ليتفاجأ ذلك الطبيب أن تلك الملفات قد جمدت مما أثار حفيظته و نزل من طابقه في الوزارة ليراجع المعنيين من وزير و أمين عام لتنشب بينهم مشادة كلامية على إثر ملفات و عمل عام في صلب الرقابة الداخلية أدى ذلك إلى رفع وزير الصحة كتابا وجهه للمركز الأمني المعني ثاني يوم من المشادة.

لتأتي الشرطة الى مبنى الوزارة و الى مكتب الطبيب و هو يعمل في سابقة تحدث لأول مرة و بطريقة يشوبها خلاف قانوني و ممارسة صلاحيات في غير موضعها و في سوء إستخدام سلطة و تعدي على حقوق و كرامة الآخرين و لتبدأ بعدها سلسلة قضايا قد قام الطبيب المعني برفعها على الوزير و الأمين العام .

و ليتفاجأ منذ يومين الطبيب بصدور قرار موقع من وزير الصحة و الأمين العام بنقل الطبيب من موقع عمله من مديرية الرقابة الداخلية إلى مديرية صحة محافظة البلقاء مركز صحي عين الباشا و دون الرجوع إلى مسؤول الطبيب المباشر و دون تنسيب له بالنقل و دون طلب المتضرر و هو الطبيب .

مصدر آخر رفض الكشف عن إسمه إنه و بعد فتح الطبيب ملفات فساد و نبش عش الدبابير و بعد المشادات قد تناقلت أخبار منذ ذلك الوقت عن النية المبيتة مع سبق الإصرار و الترصد لنقل الطبيب إلى المحافظة التي تنحدر منها الأمين العام في رسالة واضحة مفادها فهمها الجميع و فسر التهديد المبطن الذي حصل .

مصدر مقرب صرح إنه ما يحدث سابقة في مخالفة القانون و سوء إستخدام للسلطة و إستغلاله بطريقة تفضي لفتنة و تفتيت النسيج الوطني و وفق أطباء إن ما حدث تكرر كثيرا منذ إستلام هؤلاء لمواقعهم في وزارة الصحة و هنالك تصفيات ممنهجة و إجراءات تعسفية تعيد للواجهة كل ما يحدث و بشكل ممنهج و سط إزدياد سخط الأطباء و غضبهم حيال كل ما يحدث و سوف يكون لهم تحرك حقيقي على الميدان بما يكف كل هذه الممارسات الشنيعة المرفوضة التي تسيء لوزارتهم العريقة و لوطنهم و لمهنتهم و من هذا المقام يناشدون الملك المفدى حفظه الله و رعاه التدخل و إنقاذ المنظومة الصحية من كل هذا العبث الطارد للأطباء و الكفاءات الطبية و محاسبة كل المسؤولين عن ذلك . الانباط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى