أخبار الأردناهم الاخبار

التاج تنشر أسماء اللجنة التأسيسية للشركة الوطنية للتعدين برأس مال 160 مليون

التاج الإخباري – خاص

علمت "التاج" أنَّ هنالك توجه لدى عِدة جهات لإنشاء شركة وطنية للتعدين.

وأشارت مصادر "التاج" إلى أنَّ هنالك توجه لإنشاء شركة وطنية للتعدين برأسمال يتجاوز الـ 160 مليون دينار أردني.

ورجحت المصادر أن تتكون اللجنة التأسيسية من شركتي الفوسفات والبوتاس الأردنيات وجمعية رجال الأعمال الأردنية وغرفة صناعة الأردن والبنك الأردني الكويتي والبنك الإسلامي الأردني وأيمن عياش.

وكانت جمعية رجال الأعمال الأردنية، استضافت شركة مناجم الفوسفات الأردنية في مقرها الرئيسي مساء أمس، عددا من رؤساء مجالس إدارة الشركات والرؤساء التنفيذيين في عدد من هذه الشركات و البنوك الأردنية، ونخبة من رجال الأعمال والاقتصاديين الأردنيين وتم التباحث بإنشاء الشركة الوطنية للتعدين.

وحضر الاجتماع، الذي ترأسه رئيس الجمعية حمدي الطباع، منسق قطاع التعدين في اللجنة الملكية للتحديث الاقتصادي المهندس ايمن عياش، سليم كرادشة، وعدد من المعنيين في الدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي الهاشمي.

وبين رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية الدكتور محمد الذنيبات الهدف من هذا الاجتماع مرحباً بالسادة الحضور.

واستمع الحضور خلال اللقاء الى كلمة رئيس الجمعية حمدي الطباع، وشرح موجز قدمه المهندس عياش، حول برنامج قطاع التعدين في رؤية التحديث الاقتصادي، وتجارب بعض الدول في هذا المجال.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تكليف لجنة تأسيسة تضم كل من رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنية، و رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية ورئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، ورئيس غرفة صناعة الاردن، والرئيس التنفيذي للبنك الإسلامي الأردني، والرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي، والمهندس ايمن عياش منسق قطاع التعدين في اللجنة الملكية للتحديث الاقتصادي.
وتم الانفاق على أن تقدم اللجنة برنامج عمل لتأسيس هذه الشركة، ورأس المال والأعمال التي سقوم بها خلال شهر من تاريخة.

وستعقد اللجنة اجتماعاتها في مقر شركة مناجم الفوسفات الأردنية لحين الانتهاء من الأعمال التحضيرية لتأسيس الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى