أخبار الأردن

حمودة يتوقع ارتفاع الطلب على الدجاج الجمعة المقبل

التاج الإخباري – توقع رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن، المهندس فارس حموده ارتفاع الطلب على الدجاج يوم الجمعة بالتزامن مع دخول اول ايام شهر رمضان المبارك.

وبين حمودة الى ان الطلب على الدجاج ارتفع في اول يومين من الاسبوع الحالي بالتزامن مع صرف الرواتب.

ودعا المواطنين الى عدم التهافت على مادة الدجاج موضحا ان قطاع الدواجن المحلي يحقق اكتفاء ذاتيا و أن الانتاج المتوقع خلال شهر رمضان سيتجاوز ٧٠٠-٨٠٠ الف طير يوميا.

وجدد مطالبه باعفاء الأعلاف من ضريبة المبيعات خصوصا في هذه الظروف الصعبة لتخفيض الكلف المرتفعة على المزارعين و العمل على بناء مخزون استراتيجي من المواد العلفية.

و اشار الى أن شركات الدواجن المحلية قامت خلال الفترة الماضية بتوفير مخزون استراتيجي من لحوم الدواجن المجمدة حيث تبلغ الاسعار المحلية للدواجن المجمدة حاليا مستويات أقل من مثيلتها المستوردة من بلاد تمتلك ميزات نسبية أفضل مثل توفر المواد الاولية لهذه الصناعة كالأعلاف و أصبحت لحوم الدواجن المحلية المجمدة متواجدة في المؤسسات الوطنية المختلفة.

ويبلغ عدد مزارع الدواجن المنظمة في المملكة 2,689 مزرعة، موزعة على المحافظات وتوزعت المزارع ما بين مزارع الدجاج اللاحم التي بلغ عددها 2,297 مزرعة بنسبة بلغت85.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن، ومزارع الدجاج البياض التي شكلت ما نسبته 10.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن بعدد بلغ 278 مزرعة. أما مزارع دجاج الأمهات، فقد بلغ عددها 114 مزرعة أو ما نسبته4.2% من العدد الكلي لمزارع الدواجن
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى