أخبار الأردناهم الاخبارتقارير التاجخبر عاجل

اغلاق مدرسة في الأردن لأنَّ مالك الأرض يريد “تزويجَ ابنه”

التاج الإخباري – عدي صافي 

وصلت "التاج" معلومات عن نقل طلبة مدرسة ثابت بن قيس الإبتدائية للذكور، ماركا الجنوبية منطقة الحرشا، إلى مدرسة أُحد الإبتدائية للبنات، على أنّ يتلقى الطلبة تعليمهم بفترة مسائية.

وبينت المعلومات أنَّ سبب اغلاق المدرسة ونقل الطلبة أتى بعدما طالب مالك الأرض والبناء بقطعة أرضه التي أجرها للتربية؛ لأنه يريد تزويج نجله. 

ذوي الطلبة راجعوا مدير تربية وتعليم ماركا جمال الحناوي وقدموا اعتراضاً على نقل أبنائهم إلى مدرسة أُحدّ؛ بسبب بعد المسافة عدا عن انتشار الكلاب الضالة في المنطقة. 

وقالوا في حديثهم مع "التاج الإخباري" إنَّ التربية قادرة على ابقاء أطفالهم (من الصف الأول إلى الثالث) في المدرسة لحسن تأمين مبنى آخر، أو على الأقل أخذ فترة انذار من مالك قطعة الأرض، مبدينَ اعتراضهم على النقل الفوري للطلبة. 

وأشاروا إلى أنَّ مدرسة أُحد الإبتدائية للبنات والتي تم نقل الطلبة عليها منحتهم مهلة ٣ أشهر فقط لإستقبال الطلبة على أنّ تتكفل الوزارة بتوفير مدرسة جديدة لهم بعد ذلك. 

وعلمت "التاج" أن الوزارة بصدد ارسال فريق لإجراء كشف على مبنى مدرسة ثابت بن قيس؛ حتى يتم التأكد من إن كان المبنى صالح ليكونَ مدرسةً أم لا، لا سيما بسبب قِدم البناء الموجود. 

فيما اعتبر الأهالي أن المدرسة التي نُقلَ اليها نحو 200 طالب غير صالحة لإستقبالهم ويوجد بها مخاطر عدة أظهرتها الصور أدناه. 

وطالبوا وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة بالإيعاز لحل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى